أخبار

بعكس Xbox.. ستكون هنالك ألعاب حصرية لجهاز PS5 وحده عند إطلاقه – تقرير

نقلنا لكم قبل أيام قرار شركة Microsoft بألا تُطلق ألعاب الطرف الأول خاصتها بشكل حصري على Xbox Series X. وبدلًا من ذلك، ستوفر الشركة ذي الأصول الأمريكية ألعابها على Xbox One أيضًا– ما يعني أن حصريات مايكروسوفت ستكون عابرة للأجيال لمدة عام أو عامين على الأقل.

مع إطلاق المحتوى الخاص بنا خلال العامين القادمين، ستعمل جميع ألعابنا -بشكلٍ مشابهٍ نوعًا ما للحاسب الشخصي- على جميع أجهزتنا. نحن نريد التأكد من أنه لو قررتم الاستثمار الآن في Xbox حاليًا و Series X لاحقًا، فستشعرون بأنه استثمارٌ جيدٌ وأننا ملتزمون تجاههم بتوفير المحتوى.

وبالنظر للمعسكر الياباني، نرى أن Sony ستتبع استراتيجية مختلفة عن منافستها. فبحسب صحفي التسريبات الشهير Jason Schreier ستوفر الشركة ذي الأصول اليابانية ألعابًا بشكلٍ حصريٍ على PS5 ولن توفرها على PS4.

فخلال حلقة بودكاست حضرها، سُئل Schreier عمّا يعرفه بشأن حصريات بلايستيشن 5 وإكسبوكس سيريس إكس التي ستتوفر عند الإطلاق، ليأتي ردهُ على هذا النحو:

لقد سمعت عن بعض ألعاب بلايستيشن 5. ولن أكشف عنها في الوقت الراهن لأنني على الأرجح سأعلنها في تقريرٍ قد أنشره في المستقبل. ولكن، ستتوفر تلك الألعاب على بلايستيشن 5 فقط.

يجدر الإشارة إلى أن حلقة البودكاست تلك نُشِرَت قبل تصريحات Matt Booty رئيس استوديوهات ألعاب Xbox.

لا تنسَ مشاركتنا برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق