أخبار

لا تترقبوا خدمة مماثلة للـ Game Pass على PS5 – بتأكيد من رئيس بلايستيشن

مع إعلان سوني عن PlayStation Plus Collection في حدثها الأخير بدأ البعض يقول بأن هذه الخطوة قد تكون مقدمة لتوجه سوني نحو طرح اشتراك مماثل لخدمة منافستها Game Pass والتي من الواضح بأنها ستكون ركيزة أساسية تستند عليها مايكروسوفت في نجاح الجيل المقبل.

لكن يبدو بأن رئيس بلايستيشن Jim Ryan غير مقتنع أبداً بهذه الخدمة حيث صرح لموقع GamesIndustry.biz بأن بألعاب استوديوهاتهم هي ألعاب ضخمة للغاية تكلف ميزانية عالية وسنوات طويلة بالتطوير Blockbuster وأحياناً تصل كلفة تطوير ألعابهم إلى 100 مليون دولار لذا فإن نموذج مثل هكذا خدمات غير مناسب لها و لا يُمكن تبريره تجاريًا.

وأضاف بأن امتلاك كتالوج من الألعاب هو ليس أمر يحدد توجه المنصة بل شعارهم هو “ألعاب جديدة، ألعاب رائعة” لذا فهو لن يقوم بطرح ألعابهم الجديدة هذه في خدمات اشتراك.

وهنا يتضح الاختلاف الكبير بالسياسات بين مايكروسوفت وسوني، فالأولى تعتمد على تقديم صفقة مغرية للاعب عبر نظام الاشتراك بينما سوني كما عادتها تؤمن بالألعاب الضخمة والقوية لأنها طبعاً تعرف ما الذي يريده جمهورها. هذا وكان ناشر  GTA قد قلل من أهمية الجيم باس رغم أنه ذكر بأنه  يتوقع تحقيق أجهزة Xbox Series أداءً تجاريًّا ممتازًا.

من الجدير بالذكر بأن  سوني حددت رسمياً أسعار ألعاب PS5 من 50 إلى 70 دولار.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق