أخبار

براءة اختراع تشير إلى أن جهاز PS5 سيكون أقوى مما يتخيله البعض

مازال الجدل قائم حول أجهزة الجيل المقبل سواء PS5 أو Xbox الجديد مع انتشار الكثير من التسريبات التي تتحدث عن مواصفات كل منهما، حتى أنه كان هنالك أقاويل عن أن بلايستيشن 5 ربما يكون أضعف من منافسه حيث أنه سيأتي بقوة معالجة 9.2  تيرافلوب مقابل 12 تيرافلوب للاكسبوكس القادم، في حين مصدر آخر عاد ونفى صحة هذه التسريبات.

وفي الوقت الذي نتخبط فيه من كثرة التسريبات هذه ظهر اليوم تقرير جديد يكشف عن مفاجآت تحضرها سوني ربما تصدم الجميع، حيث قال التقرير بأن هنالك براءة اختراع سجلها مارك سيرني مهندس بلايستيشن بنفسه وهي تتمحور بشكل أساسي عن حيلة تقنية أو طريقة تمكنهم من رفع قوة بلايستيشن 5 بشكل كبير وبأسلوب غير معهود.

الطريقة تعتمد على تقنية تدعى  SIMD اختصار لعبارة بيانات متعددة للتعليمات الفردية يتم زرعها في كل وحدة IPC ضمن الرقاقة المُدمجة  (APU) التي تضم المعالج المركزي والمعالج الرسومي للجهاز بحيث تسمح لها بتنفيذ أكثر من عمليتي معالجة ضمن الدورة الواحدة حيث يمكن أن يصل العدد إلى 3 عمليات في نفس الوقت لكل دورة.

وهذا ينجم عنه رفع كبير بقوة المعالجة أو الـ Teraflops فوفق العملية الحسابية التي شاركنا بها مسرب التقرير فإن قوة معالجة PS5 قد تصل إلى 12 تيرافلوب مع حساب تردد المعالج 1800 و3 عمليات بالدورة الواحدة وفق هذه التقنية أو ربما تصبح 13.8 تيرافلوب بحال صدقت التسريبات السابقة وكان تردد المعالج 2000 وهذا بحسب البعض سيمكن سوني من تقديم جهاز بقوة تفاجئ الجميع وغير متوقعة مع الحفاظ على سعر متوازن وغير باهظ بنفس الوقت.

ما رأيكم بما ورد في هذا التقرير؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق