صور مسربة لرقاقة معالج الرسوم AMD Navi لجهاز PS5 تكشف مزيد من أسرار مواصفاته وقوته

شركة سوني كشفت مؤخراً عن المواصفات الأولية لجهازها PS5 وأحد الإعلاميين برر هذا الإعلان المبكر بأن الشركة قررت الكشف عن هذه المواصفات كي تمنع التسريبات بعد أن توفر عدة التطوير للاستوديوهات.

لكن يبدو بأن هذا الأمر لم يشفع لها فالتسريبات مازالت مستمرة، واليوم وصلنا لتسريب صور عن اللوحة الأم الخاصة بالجهاز والتي أوضحت بعض الأسرار الخفية عن قوة الجهاز، حيث نشر منتدى صيني صور رقاقة (PCB) الخاصة ببطاقة AMD Navi (أو لوحة الدارات) التي قيل بأنه سيستخدم في جهاز بلايستيشن 5 والتي مكنت بعض الخبراء التقنيين من كشف ما تخفيه من مواصفات خلفها.

حيث ذكر هؤلاء بأن بطاقة الرسوم الخاصة بالجهاز ستكون من نوع  Navi وبعد احتساب  عدد الثقوب المتوفرة في اللوحة تمكن هؤلاء من كشف قوة معالجة البطاقة والتي ستكون ما بين 348 جيجا/ث الى 448 جيجا/ث أي أن سرعة المعالجة ستصل إلى 256-bit وبالمقارنة مع بطاقات الرسوم الحالية فبطاقة رسوم بلايستيشن 5 ستكون قوتها مابين  RTX 2070 و RTX 2080.

أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فتم تقديرها بأنها ستكون من نوع  GDDR6 وبسعة 16 جيجابايت مع 8 جيجابايت مخصصة لذاكرة بطاقة الرسوم، وتُظهر الصور ثماني حزم من ذاكرة DRAM تحيط بمعالج الرسومات وتشير إلى أن حجم حزمة BGA تبلغ 180 كما تم كشف وجود منافذ  HDMI و USB-C و مدخل مخصص للـ VR ضمن اللوحة.

Disqus Comments Loading...