أخبار

Sony قد تدعم دقة 1440p على PS5 مستقبلًا «في حال كان الطلب كافيًا»

علمنا جميعًا مؤخرًا أن جهاز PS5 لن يدعم دقة عرض 1440p، وهو أمرٌ ربما أزعج البعض. وإن لم تكن عارفًا، هذا يعني ببساطة أن الجهاز يجبر المستخدم على اللجوء إلى دقة 1080p أو دقة 4K فقط لا غير– فيما لن تتمكن من اللعب أو حتى استخدام الجهاز بشكل طبيعي على دِقة 2K تلك.

وفي الوقت الذي عانى فيه مستخدمو PS4 من تجربة مشابهة، يبدو أن Sony منفتحةٌ هذه المرة على دعم 1440p في وقتٍ لاحق، ولكن إن كان الطلب كافيًّا عليها.

وتجلى لنا ذلك من التصريحات التي أدلى بها مسؤول الشركة Hideaki Nishino في مقابلةٍ أجريت معه مؤخرًا، والتي أكَّد من خلالها رغبته في «منح أولوية قصوى لدعم شاشات التلفاز المختلفة»، كما ألمح إلى أنه «لا توجد مشكلة تقنية» تمنع الشركة اليابانية من دعم تلك الدقة لاحقًا.

وفي نفس المقابلة، تناول السيد Nishino الحديث عن الأسباب التي دفعت Sony لعدم إدراج متصفح ويب في نظام PS5:

لا نملك أي نوايا لتوفير متصفح ويب على جهاز PlayStation 5. بالطبع يستخدم الجهاز المنزلي بعضًا من وظائف الشبكة، إلا أن لدينا شكوكًا حول أهمية وضرورة وجود متصفح ويب على جهاز ألعاب منزلي. لذا، اسمحوا لنا بتقييم الوضع بدقة.

يتطلب توفير متصفح ويب قدرًا من الوقت والجهد، خاصةً بسبب الحاجة إلى تنفيذ أشياء مثل الرقابة الأبوية على ذاك المتصفح.

يُشار إلى أن جهاز PS5 سيصل لأسواق السعودية في التاسع عشر من نوفمبر بأسعار 1839 و 2299 ريالًّا سعوديًّا للإصدار الرقمي وإصدار الأقراص على التوالي– فيما تؤكد «سوني» أن «تشكيلة إطلاقه أقوى من تشكيلة إطلاق PS3 و PS4».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق