أخبار

تحديث مارس 2021 لنظام PS5 سيُصلح مشكلات 4K-HDR وتردد 120 هرتز

يبدو أن شركة Sony للترفيه التفاعلي تستعد لإصلاح عددٍ من مشكلات نظام PS5 في تحديث مارس 2021 القادم– بما يتضمن مشكلتيّ 4K-HDR وتردد 120 هرتز.

ونقول ذلك استدلالًا بالتصريحات التي أدلى بها أحد مشرفي مجتمع شركة Samsung ردًا على سؤال بعض العملاء.

وإن لم تكن على دراية، عادةً ما يرافق إصدار الأجهزة المنزلية مشكلات تقنية تقوم الشركات بإصلاحها بعد الإطلاق، ولم يختلف الحال كثيرًا مع PlayStation 5. ومن بين الكثيرين، واجه مستخدمو شاشات Samsung مشكلات واضحة في تشغيل الألعاب على دِقة 4K عند تشغيل تقنية HDR ومعدل 120 هرتز.

وعلى هذا، رمى مسؤول Samsung الكُرة في ملعب Sony مؤكدًا أن شاشات التلفاز خاصتهم ليست بحاجة إلى إصلاحات أو تحديثات، وأن المشكلة تكمن في PS5 وستُحل من قِبل الشركة اليابانية بالفعل.

وعلاوةً على ذلك من المتوقع أن تقوم «سوني» بإضافة دعم قراءة شرائح SSD الخارجية بشكل طبيعي واستخدامها؛ خاصةً وأن PlayStation 5 لم يدعم قراءة شرائح SSD الإضافية عند الإطلاق. وكانت الشركة قد وعدت بإضافة تلك الميزة لاحقًا عبر تحديثٍ مستقبلي، ولكن ليس معلومًا ما إن كان تحديث مارس 2021 سيتضمن هذه الميزة أم لا– حتى الآن.

يُشار إلى أن مساحة PS5 القابلة للاستخدام هي 667 جيجابايت فقط حاليًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق