أخبار

رسمياً: سوني تكشف عن شعار PS5 ومزايا العتاد الخاص به

كما كان متوقعاً شهد معرض CES 2020 وتحديداً مؤتمر سوني الخاص به الحديث من قبل الشركة عن جهازها الجديد PS5 حيث صعد جيم ريان خشبة المسرح وتحدث عن قسم بلايستيشن.

بخصوص بلايستيشن 5 كشف جيم عن الشعار الخاص بهذا الجهاز حيث ستستخدم سوني كما يبدو الأحرف المختصرة لاسم بلايستيشن 5 أي PS5 مع خلفية سوداء.

من ثم كشف عن بعض التفاصيل الخاصة بمزايا عتاد الجهاز الجديد حيث أكد بأنه سيدعم تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد وهو ماسبق وأن امتدحه المُخرج الصوتي السابق Samuel Justice، و الذي عمل في شركة Sweet Justice Sound حيث ذكر بأن ريادة سوني في مجال الصوتيات نجم عنها دعم الجهاز الجديد للمؤثرات الصوتية ثلاثية الأبعاد وذلك لنقل المستوى الصوتي إلى أبعاد جديدة و غير مسبوقة وهذه الخطوة ستؤدي إلى تجارب غنيّة بالألعاب.

كذلك أكد جيم بأن جهازهم الجديد سيدعم تقنية تتبع الضوء على صعيد العتاد (الهاردوير) وليس السوفتوير نافياً بذلك ما تردد سابقاً من شائعات بأن هذا الجهاز لن يدعم التقنية، كما تم التأكيد بأنه سيحوي قرص صلب من نوع Ultra High Speed SSD والذي سيساهم في التقليل وربما قتل شاشات التحميل.

أيضاً الجهاز تقنية Haptics\ Adaptive Triggers الخاصة بالتفاعل مع حساسية الضغط عبر أزرار يد التحكم وسيأتي مع محرك أقراص Ultra HD Blu-Ray. وأخيراً تم التأكيد بأن الأشهر المقبلة ستشهد الكشف عن مزيد من الأخبار للجهاز القادم في موسم أعياد 2020.

هذا وكان أحد مسربي الأخبار قد شاركنا اليوم تجربته مع يد تحكم بلايستيشن 5 أدعوكم للاطلاع على انطباعه عنها من  هنا.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق