أخبار

NPD Group: إطلاق PS5 هو الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة!

مع نهايات الشهر الماضي، خرجت Sony مؤكدةً أن إطلاق جهاز PS5 هو أضخم إطلاقات أجهزة الألعاب المنزلية في تاريخها في كل أنحاء العالم. ولكن بشكلٍ مخصص، يبدو أن إطلاق الجهاز حطَّم الأرقام القياسية في سوق الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بحسب التقرير الصادر عن شركة NPD Group مؤخرًا.

وأعلنت الشركة في تقريرها أن مبيعات PlayStation 5 و Xbox Series ساهمت في تسجيل رقم قياسي جديد لمبيعات الأجهزة المنزلية في أمريكا. والأهم هنا هو تمكُّن جهاز «بلايستيشن 5» من تحقيق أعلى مبيعات في شهر الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة، متجاوزًا إطلاق PS4.

ووصل إنفاق اللاعبين في أمريكا إلى 1.4 مليار دولار على الأجهزة المنزلية الجديدة وحدها، وهي زيادة تقدَّر بحوالي 58% عند المقارنة بشهر نوفمبر في العام الماضي.

وألمحت NPD إلى أن PS5 كان الجهاز الأكثر مبيعًا على صعيد الوحدات وعلى صعيد المبيعات الدولارية في نوفمبر 2020. وإن لم يكن مصطلح «المبيعات الدولارية» مألوفًا لديك، فهو يعني حجم الأموال التي أُنفِقَت على المبيعات الإجمالية.

ولا تتوقف الأمور عند ذلك، فالنجاح يطال يد التحكم DualSense والتي حظيت بـ «أضخم مبيعات شهرية لأيادي التحكم وللمبيعات الدولارية» في تاريخ الولايات المتحدة بأسرها أيضًا.

وعلى الرغم من كل تلك النجاحات، إلا أنها تقتصرُ على المواجهة بين Xbox Series و PlayStation 5. فبشكلٍ عام، حافظ جاهز Nintendo Switch على صدارة القائمة كأكثر الأجهزة مبيعًا في الولايات المتحدة في نوفمبر 2020.

واستمر الجهاز المنزلي-المحمول على القمة لمدة 24 شهرًا متتالية فيما يتعلق بمبيعات الوحدات. ولكن، احتل PS5 صدارة المبيعات الدولارية الإجمالية بسبب الفوارق السعرية بين الجهازين– فالأول يتوفر بسعريّ 300 دولارًا للإصدار الأساسي و 200 دولارًا لإصدار Lite. أما الآخر، فيتوفر بسعر 500 دولارًا لإصدار الأقراص فيما يتوفر الإصدار الرقمي مقابل 400 دولارًا.

يُشار إلى أن جهاز PS5 متوفرٌ الآن في الأسواق، ولا تنسَ قراءة تقييم الجهاز بقلم الرَّفيق «عصام الشهوان».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق