أخبار

يبدو بأن PS5 يباع بخسارة فعلاً – سوني تؤكد بأنه سيؤثر سلباً على عائداتها

بعد أن تحدثت سوني عن أرقام الحجوزات المسبقة لجهازها PS5 وكيف أنها وصلت في 12 ساعة فقط لرقم حجوزات بلايستيشن 4 خلال 12 أسبوع  جاء الوقت لتحدثنا أكثر عن توقعاتها المستقبلية.

المدير المالي للشركة Hiroki Totoki ذكر بأن سوني تتوقع أن يؤثر بلايستيشن 5 بشكل سلبي على العائدات بالفترة المقبلة وهذا يؤكد طبعاً بأنها تبيع الجهاز بخسارة وهذه الخسائر دون شك ستترك أثر سلبي على إجمالي العائدات.

طبعاً هذا بناحية الهاردوير ولكن قسم الألعاب سيشهد بحسب توقعات Totoki نمو عبر إقبال مزيد من اللاعبين لشراء الألعاب، وهم يتوقعون أن تتوسع أكثر قاعدة جماهير بلايستيشن في العام القادم.

وبالعودة للتقرير المالي علمنا أكثر عن توزع الإيرادات الخاصة بقسم بلايستيشن بالفترة بين يوليو وسبتمبر حيث انخفضت عائدات بيع الأجهزة نحو 47.1% عن نفس الفترة العام الماضي في حين زادت عائدات بيع الألعاب الفيزيائية بنحو 18.3%. يينما مثلت زيادة عائدات قسم الخدمات حوالي 13.7% فقط.

وبالفعل كان المحلل دانييل أحمد قد ألمح لمسألة بيع بلايستيشن 5 لاسيما الرقمي منه بخسارة وفسر  لمَ خفضت سوني سعره بهذا الشكل الكبير. وقد علمنا اليوم بأن شحنات PS4 وصلت إلى 113.8 عالمياً ومبيعات ألعابه تتجاوز 1.47 مليار نسخة. مع تأكيد رئيس بلايستيشن بأن عمليات الاندماج والاستحواذ قد تكون ممكنة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق