أخبار

ربما لا يتم استغلال تقنيات Raytracing و Haptics Feedback ببداية عمر الجيل المقبل

سمعنا الكثير من المديح من قبل المطورين حول مزايا الجيل المقبل ولاسيما تلك المتعلقة باستخدام SSD بأجهزة بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس. فأحد المطورين قال أن سرعة SSD في PS5 ستجعلهم يستغنون عن استخدام تقنية LOD ولكن ماذا عن تقنيات Haptics Feedback وتتبع الضوء؟

يبدو بأن أحد المطورين يريد منا أن نخفض من سقف توقعاتنا لاستغلال هذه التقنيات لاسيما مع بداية انطلاق الجيل، حيث ذكر Lukasz Hacura مدير Anshar Studios المسؤول عن تطوير لعبة Observer: System Redux للجيل القادم بأن مطور اللعبة عانى من مشاكل أوقات التحميل وكان أحياناً يضطر لإخفاء تلك الأوقات عبر ما يسمى ممرات التحميل فعند فتح باب باللعبة مثلاً سيتم إطالة وقت فتح الباب ريثما يتم تحميل بيانات الغرفة التي يريد أن يدخل إليها اللاعب.

اقرأ أيضاً: مطور Ori: ألعاب الطرف الأول هي من ستستفيد من SSD جهاز PS5

لكن مع الجيل المقبل المطور متحمس للغاية بسبب وجود SSD الذي سيساعدهم بحل هذه المشكلة، وذكر بأن استغلال هذه الميزة أسهل من استغلال باقي مزايا الجيل الجديد حيث كشف بأن دعم تقنيات تتبع الضوء أو Haptics Feedback يتطلب المزيد من الأبحاث والتجارب ويحتاج المطور وقت أكثر للتعرف على عتاد الجيل المقبل ليعلم كيف يستغل ويدعم هذه التقنيات لذا فهو لا يظن بأننا سنشهد دعم كبير لها مع بداية عمر الجيل الجديد.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق