أخبار

مطور مجهول يسرب تفاصيل ضخمة عن PS5 تشمل عناوين الإطلاق والسعر والمواصفات

PS5 ، الجيل القادم, Backward Compatibility

في الوقت الذي كنا نأمل فيه أن نسمع بمؤتمر سوني بمعرض E3 2019 خبر ولو أولي عن PS5 إلا أن الشركة فضلت عدم حضور ذلك الحدث وبالتالي بقيت أخبار الجيل القادم من بلايستيشن رهن الشائعات والتسريبات.

اليوم كنا مع تسريبات بالجملة عن بلايسيتشن 5 مصدرها مطور طرف ثالث صغير من أوروبا رفض الكشف عن اسمه، حيث ذكر بأنه يساعد حالياً بتطوير إحدى الألعاب الضخمة AAA التي من المقرر أن تكون واحدة من عناوين إطلاق بلايستيشن 5 في 2020، وإليكم ما سربه من معلومات عنه:

  • سوني ستكشف عن بلايستيشن 5 في الربع الثاني من 2019 أي مابين أبريل الحالي ويونيو
  • موعد الطرح في مارس  2020 أو نوفمبر 2020
  • الجهاز سيدعم خاصية التوافق أي تشغيل ألعاب الجيل السابق عليه
  • سيطرح بسعر  499 دولار وبخسارة 100 دولار في البداية
  • مواصفاته: معالج CPU 7nm من طراز  Ryzen 8 مع 16 نواة - بطاقة رسوم  7nm Navi بقوة 14 تيرا فلوب - ذاكرة عشوائية RAM بسعة 24 جيجا للالعاب + 4 جيجا للنظام - قرص صلب بسعة 2 تيرا
  • الجهاز سيمتلك تقنية مشابهة لتقنية  Ray Tracing مع دعم إمكانية رفع الوضوح إلى 8K في بعض الألعاب.
  • يد التحكم dualshock 5 ستمتلك كاميرا بداخلها للفي أر وستتمتع بدقة أكبر أثناء تحريك عصا الأنالوج من أجل تجربة أفضل بألعاب التصويب.
  • سيتم إطلاق ميزة بلايستيشن بلس بريميوم وتمنح مستخدميها إمكانية  الحصول على نسخ خاصة من الألعاب و النسخ التجريبية مع تقديم سيرفرات خاصة لهم.
  • Horizon 2 قيد التطوير مع موعد إصدار بالعام  2021

عناوين إطلاق بلايستيشن 5 الحصرية هي:

  1. Gran Turismo 7 (vr)

  2. Pubg remaster 4k

  3. Last of us 2 remaster

  4. Ghost of Tsushima remaster

  5. 2 إلى 3 عناوين ذات ميزانية ضخمة بجانب ألعاب PS VR 2

عناوين إطلاق غير حصرية ستصدر في 2020:

  1. Battlefield bad company 3

  2. Harry potter

  3. Gta 6 على الأرجح بحسب قوله ستصدر في موسم أعياد 2020 وقد تضم مدينتي ميامي ونيويورك، ولقد دفعت سوني مبلغ ضخم لضمان حصولها على حصرية إطلاق مؤقتة مدة شهر على بلايستيشن 5

  4. Assassins creed

أخيراً ننوه بان هذه مجرد إشاعات وحتى أن المطور نفسه ذكر بأنه غير متأكد منها بنسبة 100% رغم وضعه نسبة 99% بأنها صحيحة لكن يجب انتظار كشف سوني الرسمي عن الجهاز.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق