تناول Paul Ross المخرج التقني السابق في استوديو Criterion الذي قدم لنا ألعاب Burnout، في حديثه خلال مقابلة صحفية تم إجراؤها معه مؤخراً عن توقعاته لأجهزة الجيل القادم وكيف ستكون الألعاب التي ستقدمها.
عندما بدأنا العمل على لعبة استوديو Three Fields Entertainment الأولى وهي Dangerous Golf كنت أفكر، كيف ستبدو ألعاب بلايسيتشن 5؟، كيف سيكون شكل الألعاب التي يشغلها جهاز اكسبوكس تو؟ وكيف يمكننا أن نبدأ الآن بالبناء لتلك الألعاب المستقبلية؟.
إن محركات التطوير الفيزيائية لم تتغير كثيراً منذ أن عملت على محرك تطوير لعبة TrickStyle لجهاز Dreamcast، فهي جميعها تتمحور حول المجسمات الصلبة Rigid Bodies وبعض العناصر الأخرى، هذا قد يشكل نقلة نوعية لأنها ستكون عبارة عن محاكاة للعناصر الفيزيائية في كل جزء من المراحل وهو أمر لطالما كان حله أمر صعب.
إذاً ماالذي سيكون بإمكان جهاز بلايستيشن 5 فعله؟ لقد قدم لنا بلايستيشن 4 بعض العوالم الشاسعة المليئة بالتفاصيل، ولكن ألعاب بلايستيشن 5 ستكون ذات عوالم أكثر ديناميكية وتفاعلية مع اللاعبين وتتمتع بدرجة أكبر من الواقعية وتصرفات شخصياتها قابلة للتصديق بشكل أكبر.
هذا ويأتي حديث Paul Ross في ظل عدم وجود أي تصريح من قبل سوني ومايكروسوفت حول البدء بتصنيع أجهزة للجيل القادم ولكن Phil Spencer رئيس اكسبوكس كان قد صرح في شهر ديسمبر الماضي بأن مايكروسوفت تنوي صنع جهاز منزلي جديد بعد اكسبوكس ون.