أخبار

لايمكنك تخزين ألعاب PS5 على وحدة تخزين خارجية حالياً – فقط على الـSSD

مع صدور تقييمات جهاز PS5 يوم أمس علمنا بأن مساحة التخزين القابلة للاستخدام للألعاب هي 667 جيجابايت فقط. بينما ستأخذ ملفات نظام Xbox Series X حوالي 20% من مساحة SSD وهو طبعاً سيوفر مساحة أكبر من منافسه للألعاب لأنه يأتي مع 1 تيرابايت.

لكن هناك خبر قد يكون مؤسف للاعبين حيث علمنا من أحد المواقع بأنه عندما قام بوصل وحدة تخزين خارجية HDD على الجهاز حصلوا على رسالة تقول بأنك يمكنك استخدامه لتخزين ألعاب بلايستيشن 4 عليه أو لعبها منه ولكن لا تستطيع تخزين ألعاب بلايستيشن 5 عليه وإذا حاولت نقلها عليه فهي لن تظهر ببساطة.

صراحة يمكن أن نتفهم مسألة أنك لا تستطيع لعب ألعاب بلايستيشن 5 من على قرص HDD مثلاً كونها مطورة لتستغل سرعة SSD ولكن لماذا لا يمكن لنا تخزين الألعاب التي لا نريد لعبها حالياً على القرص؟ هذا أمر مخيب للآمال لاسيما بعد تأكيد سوني بأننا لن نتمكن أيضاً من شراء توسعة SSD خارجية عند الإطلاق وسيكون علينا الانتظار.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق