أخبار

سوني تحدد رسمياً أسعار ألعاب PS5 – من 50 إلى 70 دولار

إذاً بعد أن افتتحت 2K رفع أسعار نسخ الجيل القادم إلى 70 دولار مع لعبة NBA 2K21 ولحقتها طبعاً أكتيفحن وأعلنت أن نسخة الجيل القادم من Black Ops Cold War ستكلفك 70 دولار هاهي سوني تنضم إليهم وربما تعلن رسمياً بدء حقبة الـ 70 دولار لألعاب PS5 بما أنها شركة طرف أول.

بعد انتهاء حدث PlayStation 5 Showcase استكملت سوني سرد تفاصيل جهاز الجيل الجديد خاصتها وأعلنت عبر مدونة بلايستيشن أن أسعار ألعاب بلايستيشن 5  ستتراوح بين 50 دولار إلى 70 دولار وطبعاً حسب محتوى كل لعبة والتجربة التي ستقدمها للاعبين. أما منافسها قسم اكسبوكس فكان رئيسه قد علق على أسعار الألعاب الأغلى بأن الشركات حرَّة – والمستهلك هو من يقرر.

مثلاً ألعاب مثل Demon’s Souls و Destruction All Stars وكذلك Marvel’s Spider-Man: Mile Morales Ultimate Edition ستباع بسعر 70 دولار أما ألعاب مثل Sackboy A Big Adventure ستباع بسعر 59،99 دولار. إليكم أدناه قائمة أسعار ألعاب الإصدار للجهاز من الطرف الأول:

  • Astro’s Playroom (Japan Studio) – محملة مسبقاً على PS5
  • Demon’s Souls (Bluepoint Games / Japan Studio) – US$69.99
  • Destruction AllStars (Lucid Games / XDEV) – US$69.99
  • Marvel’s Spider-Man: Miles Morales (Insomniac Games) – US$49.99
  • Marvel’s Spider-Man: Miles Morales Ultimate Edition (Insomniac Games) – US$69.99
  • Sackboy A Big Adventure (Sumo Digital / XDEV) – US$59.99

هذا وكنا قد ناقشنا وإياكم موضوع رفع سعر الألعاب عبر سلسلة من المقالات فبداية أوضحنا لكم أسباب ارتفاع تكاليف التطوير بالصناعة والتي هي الحجة الأساسية للشركات من أجل تبرير رفع أسعار الألعاب، بعد ذلك تحدثنا عن مخاطر رفع سعر ألعاب الجيل القادم بجانب أيضاً استعراض بعض الفوائد لرفع السعر أو المبررات لذلك

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق