أخبار

لا داعي للقلق – نظام مشاركة الألعاب موجود أيضاً في PS5

أتذكرون ذلك الجدل الذي أثير عقب أخبار عن تغيير سوني في سياسة بلايستيشن  حينها البعض بدأ يقول بأن سوني غيرت بموضوع السماح للاعبين بمشاركة الألعاب والبعض تخوف من الباند آنذاك. وكان السؤال الأبرز هل سيكون هناك نظام مشاركة للألعاب في PS5 أم لا؟

اليوم ظهرت تقارير تؤكد وجوده فعلاً فبعد أن وصل الجهاز للإعلاميين بدأ البعض يشاركون اكتشافاتهم بنظام التشغيل الجديد. ووفق تقرير لأحد المواقع Stevivor فإن ما كان يعرف بميزة “Primary PS4” والتي تمكن اللاعب من تحديد جهاز بلايستيشن 4 كجهاز أساسي وبهذا يتمكن كل من يستخدم هذا الجهاز الولوج لكامل الألعاب الموجودة في حساب ذلك اللاعب حتى لو سجلوا دخول له من حساب آخر.

بجهاز بلايستيشن 5 ستحمل هذه الميزة اسم “Console Sharing and Offline Play” وستمكن مستخدمين متعددين من الدخول لنفس الحساب واللعب بالأالعاب المتاحة عليه حتى لو لم يكن الجهاز متصل بالانترنت. وبحسب Stevivor فإن جهاز PS5 واحد يمكنه أن يحوي ميزة Console Sharing مفعلة بالوقت الواحد ويمكن للاعب الولوج لإعدادات الميزة عبر التالي:

  • Settings
  • Users and Accounts > Other
  • اختيار Console Sharing and Offline Play
  • اختيار تفعيل أو عدم تفعيل.

كذلك علمنا من موقع The Gamer بأن ميزة Console Sharing لن تتعارض مع  Primary PlayStation 4 يمعنى أن اللاعب يمكنه الدخول إلى حسابه الخاص على شبكة PSN على جهاز بلايستيشن 4 وجهاز بلايستيشن 5 في الوقت ذاته من دون أية مشاكل ودون ان يتم تسجيل الخروج من احدهم بشكل تلقائي.

هذا وكان تحليل تقني اليوم قد أظهر بأن استهلاك بلايستيشن 5 للطاقة أقل من PS4 Pro، كما تم الكشف عن نظام Accolades الجديد كلياً.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق