أخبار

تسريبات عن مزايا PS5 من خلال الكود المصدري لمتجر بلايستيشن

رغم إعلان سوني عن موعد وسعر جهازها للجيل المقبل PS5 في حدثها الأخير لكن بقي هناك أمور وتفاصيل لم يتم الكشف عنها، مثلاً واجهة المستخدم المعاد هندستها كلياً ومزايا النظام وتحديثات المتجر والشبكة وغيرها من الأمور.

لكن يبدو بأن ما لا تقوله سوني تتولى التسريبات الكشف عنه، حيث اكتشف بعض اللاعبين وفق ماورد في منتدي reddit أكواد مصدرية في الموقع الخاص بمتجر بلايستيشن على شبكة الانترنت تشير لبعض الميزات التي ستكون موجودة بالجهاز.

أولاً هناك قائمة الأمنيات Wishlist التي ستكون مدعومة فقط بنسخة المتجر على الجهاز وليس عبر موقع الويب. وهي ميزة طالما طالب بها ملاك بلايستيشن 4 وموجودة في متاجر أخرى حيث يدعمها ستيم منذ زمن.

كذلك الـ party ستدعم حتى 100 شخص على بلايستيشن 5 وتتيح للاعب مشاركة ملفاته مع أصدقائه الذين يدردش معهم سواء كانت قوائم أغانيهم المفضلة أو الفنانين وغيرها.

بالنسبة لألعاب التوافق المسبق النظام سيحدد لك بشكل واضح ما هي ألعاب بلايستيشن 4 المتوافقة مع نمط Boost Mode لتحسين أدائها، وسيوضح أي لعبة لن تعمل على بلايستيشن 5 أبداً.

أيصاً بحسب التسريبات هناك ميزة تدعى Takedown لكن لم يتم توضيح ما الذي تعنيه أو ما هي وظيفتها. كذلك تم التأكيد بأن ميزة مشاركة الألعاب ستبقى موجودة كما كانت مع جهاز بلايستيشن 4 فقد أشار الكود المصدري إلى عبارة “Console Sharing and Offline Play” حيث يمكن للاعبين مشاركة الألعاب مع بعضهم عبر تفعيل الحساب كجهاز أساسي Primary ولعب الألعاب الموجودة بالحساب من قبل صديق لك مثلاً. وهذه الميزة مهمة وأفادت الكثيرين طبعاً حيث يمكن للاعب أن يشارك صديقه مثلاً بثمن اللعبة ويلعبوها سوياً.

للمزيد حول الجهاز أدعوكم للاطلاع على مقالنا 20 سؤال وجواب حول بلايستيشن 5 يجب الاطلاع عليها قبل الشراء.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق