أخبار

براءة اختراع تكشف مزايا واجهة مستخدم PS5 التفاعلية وتوضح نظام عملها

منذ أيام كشف مارك سيرني مهندس بلايستيشن عن المواصفات التقنية لجهاز PS5 وبعدها بتنا نسمع الكثير من الآراء عن الجهاز من خلال مديح المطورين له وتأكيد تفوقه وكذلك إعراب بعض اللاعبين عن خيبة أملهم بسبب محدودية ميزة التوافق المسبق.

لكن ما كشفه سيرني ليس كل شيء عن بلايستيشن 5 فهنالك المزيد من المميزات التي ستتحدث سوني عنها لاحقاً، وضمنها طبعاً واجهة المستخدم الجديدة.

اليوم ظهرت براءة اختراع سجلتها سوني لما يسمى بـ واجهات تفاعلية، هذه الواجهات يبدو بأنها ستطبع النظام الخاص لتشغيل بلايستيشن 5 وهي مخصصة لتزيل الخط الفاصل بين اللعبة ونظام التشغيل عبر إضافة عناصر من واجهة قوائم اللعبة مع القوائم في نظام بلايستيشن 5.

وتقول سوني بأنها لا تريد أن يضطر اللاعب لتشغيل اللعبة ليعرف ما الذي يحدث، سيرفرات ألعاب الأونلاين ستزود الجهاز بمعلومات عن الأنشطة المتاحة التي يمكن للاعب الانضمام إليها بالوقت الحقيقي. أما ألعاب القصة ستوفر معلومات عن الإنجازات أو المهام التي يمكنك تنفيذها والمكافآت التي ستحصل عليها عند إتمامها. كل تلك الأمور ستكون مرئية لك كلاعب في واجهة المستخدم أنت فقط تختار ما تريده وتدخل إليه مباشرة من الواجهة. حيث تستطيع بشكل فوري أن تنتقل إلى تجربة اللعب من القائمة بالجهاز دون الدخول لقوائم اللعبة.

اقرأ أيضاً: نظرة على تاريخ ألعاب إطلاق بلايستيشن عبر الأجيال، وتوقعاتنا لألعاب إطلاق PS5 الحصرية

 هذه الميزة سبق وحدثنا عنها سيرني في مقابلته مع موقع Wired عندما تم تأكيد لأول مرة بأن الجهاز سيصدر في موسم أعياد 2020.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق