أخبار

شركة لتخصيص أغطية PS5 تُلغي الطلبات بعد تهديد Sony بملاحقتها قانونيًّا

إذا كنت ترغب في تخصيص جهاز PS5 الخاص بك بأغطية مميزة، فعلى الأرجح ستضطر لانتظار تشكيلة Sony الرسميًّة– إذ أجبرت الأخيرة إحدى شركات الطرف الثالث على إلغاء الطلبات وسحب المنتجات كافَّة.

وتجلى لنا ذلك من التصريحات التي أدلى بها مُتحدثٌ رسميٌ باسم موقع Customize My Plates -والذي غيَّر اسمه من PlateStation5 قبل أيامٍ قليلة- في حديثه مع موقع VGC والذي أكَّد من خلالها إلغاء جميع الطلبات.

وأوضح المتحدث الرسمي أن قرارًا كهذا أتى على خلفية تهديدات قانونية من قبل الشركة ذي الأصول اليابانية، والتي ادَّعت من جانها أن الاسم ينتهك علامتها التجارية فضلًا عن رغبتها في إلغاء الطلبات.

بعد يومٍ واحدٍ من تدشين الموقع، طلب منَّا محامو Sony تغيير اسمنا؛ لأنه ينتهك علامتهم التجارية. واعتقدنا أن تغيير هذا الاسم سيكون كافيًّا لإسعاد وإرضاء الجميع، وبصراحة كنا نأمل ذلك؛ خاصةً مع بدئنا في تطوير وتصنيع منتجاتنا بالفعل.

ولكن بعد ذلك، أخبرنا محامو Sony أنه كان رأيهم، وأن Sony وسَّعت ملكيتها الفكرية الخاصَّة بأغطية الجهاز، وأننا إذا واصلنا بيعها وتوزيعها في أي بلد، فسينتهي بنا الأمر أمام محكمة.

وأضاف:

خرج كل ذلك للنور بالأمس، ونحن بصدد إلغاء وإرجاع الأموال لجميع الطلبات في جميع أنحاء العالم.. ونحن نشعر بخيبة أمل كبيرة بشأن ذلك، ولكن لا نملُكُ خيارًا آخر.

وتتخذ هذه الشركة من المملكة المتحدة البريطانية مقرًا لها لتلقِّي طلبات أغطية PS5 بألوان وتصاميم مختلفة، مقابل 39.99 دولارًّا أمريكيًّا– وكانت تأمل في شحنها للجمهور في غضون أسبوعين من تاريخ الإطلاق المقرر في نوفمبر الحالي.

يُشار إلى أن جهاز PS5 سيصل لأسواق السعودية في التاسع عشر من نوفمبر بأسعار 1839 و 2299 ريالًّا سعوديًّا للإصدار الرقمي وإصدار الأقراص على التوالي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق