أخبار

سوني تؤكد: PS5 سيحدث قفزة ثورية بالأصوات – تجربة لم نعشها من قبل

ركز مهندس بلايستيشن مارك سيرني كثيراً عند استعراضه تقنيات PS5 بالحديث عن الـSSD وكذلك الأصوات ثلاثية الأبعاد عبر محرك Tempest Engine.

وهذا يعطينا مؤشر على أن تركيز سوني في تسويقها لجهازها سيكون على هاتين النقطتين بالمقام الأول. اليوم عاد وتحدث رئيس الشركة Kenichiro Yoshida عن تقنيات الصوت خلال اجتماع استراتيجي ناقض خطط سوني للجيل القادم.

حيث ذكر Yoshida بأن بلايستيشن 5 سيفتتح فرص جديدة بمجال الأصوات وهذا بفضل وحدة المعالجة الخاصة بالصوتيات الموجودة في العتاد والتي ستمكنهم من تقديم تجارب تكون فيها الأصوات معقدة ومنوعة بشكل يختلف عما جربناه من قبل.

وتابع بالقول بأن هذا يتضمن حصول اللاعب على أصوات تتحرك من الامام للخلف ومن اليمين لليسار وتحيط بهم من كل الجوانب. كما أن دمج هذه التقنيات مع باقي التقنيات في الجهاز مثل SSD و haptic feedback باليد سيعمل بشكل متناغم مع بعضه البعض لتقديم تجربة كان من المستحيل تقديمها من قبل.

لمحة عن هذه التجربة حصلنا عليها بعرض ديمو Unreal 5 حيث لاحظنا توزع الأصوات بشكل دقيق وحقيقي في الكهف والصدى كان متقناً للغاية.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق