أخبار

ما الذي سيحدث لو وضعت قرص PS5 بجهاز بلايستيشن 4؟

يفصلنا يومين عن موعد انطلاق PS5 بالأسواق المحلية حيث سيصدر بالسعودية في 19 نوفمبر وبأسعار 1839 و 2299 ريال، وكما تعلمون هو سيدعم التوافق المسبق مع ألعاب بلايستيشن 4 وكانت التحليلات التقنية قد أشادت بوجود سلاسة رسوم أفضل مع هذه الألعاب على بلايستيشن 5 وهو يتفوق على منافسه بهذه النقطة.

وطبعاً سيكون هناك العديد من الألعاب المشتركة بين الجيلين بالفترة الحالية وأحياناً نسخ بلايستيشن 4 ستتضمن ترقية مجانية للبلايستيشن 5، لكن أحدكم قد يتساءل من باب الفضول هل إذا وضعت قرص بلايستيشن 5 بمشغل أقراص بلايستيشن 4 سأحصل على نسخة بلايستيشن 4 من اللعبة أيضاً؟

أحد المواقع قام بفعل ذلك ولكن النتيجة كانت مأساوية حيث تم ذكر بأنه عندما أدخل قرص جهاز بلايستيشن 5 من لعبة Spider-Man Miles Morales في جهاز بلايستيشن 4 بدأ الجهاز بإظهار أصوات غريبة ثم علق القرص داخل مشغل أقراص بلايستيشن 4. ومع محاولات إخراجه بالضغط على الزر المناسب لم يستجب الجهاز.

هذا أجبر المحرر على أن يفك مسمار أسفل الجهاز كي يتمكن من إخراج القرص بشكل يدوي، وهو وجه تحذير للاعبين بعدم تكرار ما فعله أبداً. فأنت لا تستطيع تشغيل نسخة بلايستيشن 4 على جهاز بلايستيشن 4 عندما تكون تملك قرص للبلايستيشن 5.

هذا وكانت سوني قد ذكرت بأنه لا يمكنكم لعب ألعاب PS5 بيد تحكم بلايستيشن 4.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق