أخبار

مصادر لسعودي جيمر: الطلب المسبق على الإصدار الرقمي من PS5 سيبدأ قريبًا! (تحديث)

خلال الأسبوع الماضي، أعلنت شركة «بلايسيتشن السعودية» عن قدوم جهاز PS5 بأسعار 1839 و 2299 ريالًا للإصدار الرقمي وإصدار الأقراص العادي -على التوالي- إلى الأسواق السعودية بشكل طبيعي. ومع ذلك، خرج موقعٌ أجنبيٌ بالأمس لا يدَّعي بأن الطلب المسبق على الإصدار الرقمي لن يحدث فحسب، بل يزعم أيضًا بأنه لن يصدر في الشرق الأوسط من الأساس.

سُرعان ما بدأت مواقع عربية بنقل هذا الخبر، بما في ذلك الموقع الشهير «تروجيمنج». إلا أننا في الحقيقة علمنا بأن كل ما جاء في ذاكَ التقرير، أبعدَ ما يكونُ عن الحقيقة.

وأكَّدت لنا مصادرٌ خاصَّة أن الإصدار الرقمي من جهاز PS5 سيتوفر بشكلٍ طبيعي في دول منطقة الشرق الأوسط. هذا ناهيك من فتح أبواب الطلب المسبق على هذا الإصدار في وقتٍ لاحق سيُعلن قريبًا.

ويحتوي الإصدار الرقمي من جهاز «بلايستيشن 5» على نفس مكوِّنات إصدار الأقراص التقليدي، بما في ذلك نفس المعالج المخصص مع وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) المدمجة لرسومات عالية الدقة تصل إلى 4K، بالإضافة إلى SSD فائق السرعة مع إدخال/إخراج مدمج يوفر تحميلًا سريعًا للغاية. ويعد الفارق الجوهري الوحيد هو افتقارهِ لمشغل الأقراص.

يُشار إلى أن إصداريّ Playstation 5 سيتوفران في التاسع عشر من نوفمبر القادم في السعودية، ولا تنسَ الإطلاع على أسعار يد التحكُّم والإكسسوارات الأخرى ذات الصِلة.

تحديث (22 سبتمبر 2020):

أكَّدت الشركة الإلكترونية الحديثة (بلايستيشن السعودية) أن الإصدار الرقمي من PS5 سيتوفر في المملكة العربية السعودية في يوم إطلاقه المقرر في التاسع عشر من نوفمبر القادم. ومع ذلك، لن يتوفر هذا الإصدار للطلب المسبق.

وعلى صعيدٍ متصل، أعلمتنا المصادر أن الطلب المسبق على الإصدار الرقمي من بلايستيشن 5 سيتوفر في دولة الإمارات العربية الشقيقة بشكلٍ طبيعي.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الخطط قابلة للتعديل في أي وقتٍ؛ نظرًا لجائحة «كورونا» العالمية المستمرة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق