أخبار

مطور: معالج PS5 سيقلل من مدة تطوير الألعاب ويجعلها أسرع وأسهل

كل يوم يمر يضع العالم على مقربة أكثر من الكشف الكامل عن أجهزة الجيل الجديد PS5 وسكارليت، وطبعاً اللاعبون يتشوقون للغاية لمعرفة مالذي ستقدمه هذه الأجهزة من إمكانيات ومزايا جديدة.

التقارير السابقة التي سمعنها من سوني مثلاً تقول بأن جهازها بلايستيشن 5 سيقلل من مدة وفترات التحميل للالعاب، لكن اليوم وبحسب أحد المطورين سمعنا أيضاً بأن البلايستيشن 5 سوف يساهم في التقليل من المدة اللازمة لتطوير الألعاب.

حيث صرح Tim Ash من فريق BoxFrog Games المطور للعبة Lost Wing بإحدى المقابلات بأن استخدام بلايستيشن 5 لمعالج AMD Zen 2  سيكون نقلة ضخمة في عالم الأجهزة المنزلية فهو سيخلص المطورين من الكثير من القيود التي كانت تكبلهم لاسيما لناحية الحسابات المعقدة التي كان عليهم حسابها مع أجهزة الجيل الحالي.

وتابع بالقول بأنه هنالك الكثير من الأفكار التي كان من الصعب تطبيقها بالألعاب مع أجهزة الجيل الحالي ولكن مع هذا المعالج وقدرته الكبيرة سيتغير الأمر، وأكد بأنه سيساهم في تقليل المدة اللازمة لتطوير الألعاب وكذلك سيقلل المدة الخاصة بعملية تحسين وضبط اللعبة قبل الطرح وهي المرحلة النهائية بعملية التطوير.

هذا الخبر إن كان صحيحاً سيسعد جمهور بلايستيشن حقاً فقد يعني بأنهم ربما يحصلون على ألعاب مثل God of War 2 و Horizon: Zero Dawn 2 بوقت أبكر مما يتخيلون.

هذا ونذكر بأنه سبق وتم تسريب صور لعدة تطوير جهاز بلايستيشن 5 تم التأكيد لاحقاً بأنها حقيقية.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق