أخبار

رغم قوة Xbox Series X لكن يبدو بأن PS5 يهزمه بعدد اللايكات وحماس اللاعبين

قد يكون هنالك الكثير من الكلام والانتقادات لنتحدث عنها حول أسلوب سوني في التسويق لجهاز PS5 فهي تعتمد سياسة القطارة بالمعلومات، وتارة أخرى سياسة المباغتة والمفاجأة كما حدث مع الكشف عن يد الجهاز قبل يومين.

بالمقابل اتبعت منافستها سياسة أكثر انفتاحاً واستغلت بذكاء جوائز العام 2019 لتكشف عن جهازها وقدمت عرض للعبة Hellblade 2 مذهل للغاية، لكن رغم تلك الانتقادات لسوني والمديح للاكسبوكس سيريس اكس وقوته الكبيرة والمتفوقة فهنالك شيء غريب يحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

فحسب ما تخبرنا به الأرقام فإن صورة نشرتها سوني ليد الجهاز كانت وحدها كفيلة بإشعال مواقع التواصل فاستنفر جمهورها وبات الحديث كله عن اليد التي لم نرى لها فيديو حتى، ذلك انعكس عبر عدد اللايكات التي حصدتها هذه الصورة على انستقرام ففي أول ساعة كان هنالك 1.5 مليون إعجاب لصورة اليد عبر حساب بلايستيشن.

وخلال 24 ساعة تخطت الصورة حاجز الأربعة مليون إعجاب (الآن هي تقريباً 4.4 مليون) هذا يجعلها ثاني أكثر منشور يخص صناعة الألعاب يحظى بإعجابات بالتاريخ لا يتفوق عليه إلا صورة شعار PS5 نفسه على انستقرام حيث وصلت إلى 5.3 مليون إعجاب، وكلا المنشورين حصدا معاً أكثر من 300 ألف تعليق.

هنا الكثير من الأشخاص بدأوا بمقارنة بين منشورات اكسبوكس سيريس اكس ومنشورات PS5 فرغم أن مايكروسوفت كشفت عن تصميم جهازها ويد التحكم والمواصفات القوية وسوني لم تكشف بعد عن تصميم الجهاز لكن الحماس كان أكبر بكثير لجهاز سوني، فمثلاً منشور الإعلان عن اكسبوكس الجديد على انستقرام يمتلك الآن نحو 1.89 مليون إعجاب منذ 13 ديسمبر حتى اليوم.

وبالذهاب لتويتر نرى بأن تغريدة الكشف عن اكسبوكس سيريس اكس حظيت بنحو 80.9 ألف لايك مقابل 311 ألف لايك لتغريدة الكشف عن يد بلايستيشن 5 والبعض بدأ يسأل ما الذي سيحدث لو تم الكشف عن الجهاز ككل؟

ربما تكون سوني معتمدة على هذه الجماهيرية بالنهاية ولكن أحياناً لا يجب أن نركن كثيراً للشعبية فهي قد تنقلب بأي لحظة فيتكرر سيناريو بلايستيشن 3 مع سوني أو اكسبوكس ون مع مايكروسوفت، لا أحد يدري ما الذي يخفيه المنافس. هذه وجهة نظري قما رأيكم أنتم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق