أخبار

رسميًّا: كشف السِتار عن يد تحكم PS5 الجديدة “DualSense”

بشكلٍ مفاجئٍ، كشفت شركة Sony للترفيه التفاعلي عن يد تحكم جهاز PS5 والتي ستحمل اسم “DualSense“. وتقدم هذه اليد وظائفًا جديدة وشكلًا مختلفًا من أجل عيون الجيل الجديد.

ووفقًا لما جاء في المقال المنشور على مدوَّنة بلايستيشن الرسميَّة، فإن يد DualSense الجديدة ستحتوي على «معظم» وظائف يد تحكم DualShock 4 بجانب عددٍ من المزايا الجديدة.

وتشمل المزايا الجديدة تلك ردود الفعل اللمسيَّة (Haptic Feedback) وأزرار أكثر تكيُّفًا بما يحدث على الشاشة. وعلاوةً على ذلك، أُضيفت تعديلاتٌ على تصميم قبضة اليد والأزرار الخلفية أيضًا.

ومن المقرر أن تحتوي يد DualSense على بطاريات قابلة للشحن، وميكروفونًا داخليًّا مدمجًا، يمكنك استخدامه في الدردشة مع أصدقائك بدون الحاجة لوجود سماعة رأس– كما ألمحت براءة اختراع سابقة.

ومن المُلفت أن شركة Sony استبدلت زِر المشاركة “Share” بزر آخر “Create” والتي تعني حرفيًّا “ابتكر” أو “اصنع”. والأكثر إثارةً، أن مسؤولي سوني رفضوا إفصاح مزيدٍ من التفاصيل حول هذا الزر، واكتفوا بقول أنهم «روَّاد خلق طرق جديدة للاعبين لإنشاء محتوى ملحمي من أسلوب اللعب يمكنهم مشاركته مع اللاعبين حول العالم أو الاستمتاع به لأنفسهم».

وفي الأخير، وعدت سوني بكشف مزيدٍ من التفاصيل حول يد PS5 DualSense الجديدة، بالقرب من إطلاق الجهاز، في موسم أعياد العام الحالي.

شاركنا برأيك في اليد في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق