أعلنت Sony في الفترة الماضية عن توفر يد التحكم DualSense لجهاز PS5 بلونين جديدين قريبًا، وفي حال لاحظت أن اهتزاز يد التحكم DualSense يبدو أفضل قليلاً مع ألعاب PlayStation 4 هذه الأيام، فالأمر ليس محض تخيلات وإنما واقع ملموس بعد أن عمل الناشر الياباني طوال الفترة الماضية على تحسين أداء يد تحكم PS5 مع ألعاب الجيل السابق.
حصل جهاز PS5 على تحديث رئيسي في منتصف أبريل، والذي طلب من اللاعبين توصيل يد التحكم لتحديث البرمجيات الخاصة بها، وعلى الرغم من أن Sony لم تقدم أي تفسير لتلك الخطوة وقتها، لكن لدينا اليوم إيضاح رسمي على لسان Kurt Margenau المخرج المشارك للعبة The Last of Us 2.
أوضح المخرج أن كل من تسنح له فرصة تجربة لعبة The Last of Us 2 في الفترة الحالية بعد التحديث الخاص برفع معدل الإطارات إلى 60 إطارًا، سيلاحظ تحسن ملحوظ في أداء يد التحكم DualSense، حيث تم تحسين ردود الفعل اللمسية (haptic feedback) ليشعر اللاعبين أن تجربة ألعاب الجيل السابق على PS5 توفر شعور مماثل ليد التحكم DualShock 4 مع ميزات أكثر دون التأثير بالسلب على التجربة.
يعود الفضل في ذلك لجهود المخرج الذي شارك سوني قبل عدة شهور ملاحظات لتحسين أداء يد التحكم DualSense مثل تحسين التوقيت والملمس والاهتزازات عندما يتم استخدامها في الألعاب الخاصة بجهاز PS4، وبالفعل جاءت النتائج مميزة.
يشار إلى أن ألعاب PS4 كانت تعاني من عدم تطابق مع ميزات يد التحكم DualSense، وبسبب الاختلافات الميكانيكية بين يد تحكم الجيل السابق والحالي، كان إصلاح هذا التباين معقد للغاية بحسب تصريحات المخرج.
A few months ago, I got to give feedback to the Sony DualSense team to help improve certain timing, intensity, and “texture” of haptics when in backwards compatibility (BC) mode to closer achieve the feeling we authored for the original DualShock 4 for our games.
— Kurt Margenau (@kurtmargenau) May 21, 2021