أخبار

جهاز PS5 سيكون له مساهمة فعالة بمساعي محاربة تغيير المناخ

لابد وأن محاربة تغيير المناخ تعد من أبرز القضايا التي تشغل بال الأمم المتحدة والدول التي تعي خطورة هذا التغيير على مستقبل البشرية، لذا فإن هنالك مجموعة من الخطوات يتم اتخاذها من قبل الدول الصناعية الكبرى للحد من انبعاثات الكربون ويبدو بأن جهاز PS5 سيكون له دور أيضاً بهذه المساعي.

حيث كشفت اليوم سوني بأنها ستنضم إلى اتحاد “Playing for the Planet” الساعي لمكافحة تغيير المناخ، هذا ما صرح به جيم راين اليوم حيث قال بأنه في قمة المناخ التابعة للأمم المتحدة سوف ينضم إلى رؤساء شركات الألعاب من أجل القيام بتعهد رسمي من أجل المساهمة في جهود مجلس البيئة للأمم المتحدة.

وبهذه المناسبة أعلن جيم بأن الجيل الجديد من بلايستيشن سيسمح بتعليق اللعب مع استهلاك أقل بكثير للطاقة من بلايستيشن 4 يقدر بنحو 0.5 واط، فإذا قام فقط مليون مُستخدم بتفعيل هذه الخاصية، فسوف يتم توفير طاقة كهربائية تعادل ما يستهلكه ألف منزل في أمريكا.

وأضاف بأنه مع التقنيات الجديدة المتخذة بصناعة الأجهزة للجيل المقبل سيتم تقليل الانبعاثات الكربونية بنحو 29 مليون طن متري (الطن المتري = ألف كيلو غرام) خلال العشر سنوات القادمة، وستعمل الشركة على زيادة وعي اللاعبين حول  أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وتعليمهم خطوات توفير الطاقة والإعدادات الخاصة بها بالجهاز لأنهم يؤمنون بأن الألعاب يُمكن لها أن تصنع التغيير عن طريق تعليم الناس، إثارة عواطفهم، و زرع الأمل في قلوبهم.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق