أخبار

تقرير: جهاز PS5 يعاني من خطأ تقني عند تحميل الألعاب لأول مرة

بعد إطلاق أجهزة الجيل الجديد بدأنا نسمع أصوات تشتكي من مشاكل تواجهها مع هذه الأجهزة البعض طبعاً كانت أخبار كاذبة كمشكلة تصاعد الدخان من اكسبوكس سيريس اكس في حين كان هناك تقارير من أكثر من شخص أن ذلك الجهاز يواجه مشكلة مع مشغل الأقراص، فماذا عن PS5

اليوم نشر موقع IGN تقرير يؤكد فيه بأن عدد من محرريه واجه مشكلة أثناء تحميل الألعاب على بلايستيشن 5 لأول مرة ويبدو بأن ذلك بسبب خطأ تقني بحسب الموقع.

وقد وصف التقرير المشكلة بأنها تتخذ شكلين إما أن يتم وضع حالة التحميل في الانتظار وعندما تحاول حذف التحميل لا يتم الاستجابة لذلك وتبقى اللعبة في قيد الانتظار، والشكل الثاني يتم إظهار رسالة خطأ تظهر باستمرار مهما أعدت المحاولة.

هذه المشكلة حدثت مع ألعاب عديدة مثل Call of Duty: Black Ops Cold War  و Godfall و  Demon’s Souls و Spider-Man: Remastered و Sackboy: A Big Adventure والأسوء بأن الحل الذي اقترحته أكتيفجن على اللاعبين هو بعمل إعادة ضبط المصنع للجهاز وهذا دون شك سيكون مؤلم للاعبين لأنه سيعني حذف كل الالعاب والتطبيقات المثبتة على الجهاز مع إعادة ضبط القوائم والحسابات المسجلة فيه. وبالفعل بعض اللاعبين الذين جربوا هذا الحل أفادوا بأن الأمر نجح معهم وتم تفادي المشكلة.

الجدير بالذكر بأن سوني حتى الآن لم توضح طبيعة هذا الخطأ ولم يتسبب في مشكلة بالتحميل؟ وكان هناك خبر قبل أيام عن تعرض بلاييستيشن 5 الخاص بأحد اليوتيوبر للتوقف المفاجئ عن العمل ولكن سوني عادت واستبدلت له الجهاز بآخر وحسب كلامه حتى الآن يعمل معه دون مشاكل.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق