Ubisoft تؤكد عدم قدرة PS5 على تشغيل ألعاب PS3 أو PS2 – ثم تحذفه!

بينما تخرج Microsoft من حينٍ لآخر لتؤكد على أن جهاز Xbox Series X سيحظى بأضخم تشكيلة إطلاق في التاريخ، وذلك بفضل الدعم اللا محدود لألعاب الأجيال السابقة عبر برنامج Backwards Compatibility، الآن، ها هي ذي Ubisoft تؤكد أن جهاز PS5 لن يتمكَّن من تشغيل ألعاب الأجيال السابقة على الإطلاق.

فعلى صفحة الإرشادات الخاصة بها، أوضحت الشركة الفرنسية أن برنامج Backwards Compatibility على بلايستيشن 5 سيكون مقصورًا على ألعاب PS4 «المدعومة»، مع التشديد على أنه لن يتمكَّن من تشغيل ألعاب PS3 أو PS2 وبالطبع لن يُشغِّل ألعاب Playstation الأصلي أيضًا.

وكان مثيرًا للريبة أنه وبعد انتشار الخبر في الأنحاء كافََّة، قامت Ubisoft بحذف تلك الجملة من صفحة الإرشادات خاصَّتها على موقعها الرسمي.

وفي الحقيقة، لم تقُل Sony قط أن جهاز PS5 سيتمكن من تشغيل ألعاب أيٍّ من أجهزتها القديمة بأي شكلٍ من الأشكال. هذا بالإضافة إلى أنها كانت مُحدَّدَةً عندما صرَّحت حول هذا الأمر، بالتأكيد على أن الجهاز سيُشغِّل «تقريبًا جميع» ألعاب PS4 الأفضل فقط– وهي الألعاب التي اختبرتها الشركة بالفعل على الجهاز المنتظر.

ومن الجدير بالإشارة أن تقريرًا صدر في أغسطس الفائت، كان قد ألمح إلى أن بلايستيشن 5 سيشغِّل جميع ألعاب PS4 حتى بدون اختبار Sony، ومع ذلك، لم تُعلِّق الشركة اليابانية على تلك الأنباء حتى الآن.

يُذكر أن PS5 سيصدر في موسم أعياد 2020.

Disqus Comments Loading...