أخبار

بعض لاعبي PS5 يشتكون من تعطل زر Adaptive Triggers بيد التحكم

مضى أكثر من شهر على طرح PS5 وهذه المدة كانت كافية لظهور بعض المشاكل أو عيوب التصنيع التي عادة يواجهها أي جهاز جديد. مثلاً كان هناك مشكلة واجهها اللاعبون مع الألعاب المشتركة والتي أخيراً تم حلها عبر جعل الجهازيحذرك إن كنت تلعب بنسخة PS4 عليه.

طبعاً بجانب مشاكل أخرى قد تنغص على ملاك الجهاز وكنا قد تحدثنا عنها في مقال 5 مزايا نحتاج لإضافتها بأسرع وقت لجهاز بلايستيشن 5. لكن اليوم طفت على السطح مشكلة جديدة تتعلق هذه المرة بيد التحكم DualSens

حيث اشتكى عدد من اللاعبين بأنهم وبعد هذه الفترة من استعمال اليد بدأوا يلاحظون حدوث أعطال ومشاكل في زر Adaptive Triggers بيد التحكم. وأحدهم وصف الوضع بالقول بأنه عندما كان يلعب بلعبة Miles Morales شعر بأن زر R2 بدا متراخي وغير مستجيب كما كان وسمع صوت طقطقة فيه. والبعض الآخر ذكر بأن حساسية أزرار الكتف تقل مع مرور الوقت. وتقول بعض المواقع بأن أكثر من 1000 شخص اشتكوا من المشكلة نفسها.

هذه المشكلة تذكرنا بمشكلة انزلاق Joy-Con يد تحكم سويتش والتي وصلت لدرجة رفع دعوى قضائية ضد نينتندو وبعدها خرجت الشركة اليابانية لتقول بأنها ستصلح مشكلة عصا Joy-Con مجاناً.

هذا ونذكر بأن يد تحكم بلايستيشن 5 تمتلك محرك خاص يتحكم بآلية عمل زر Adaptive Triggers وكنا قد أوضحنا لكم ذلك في مقال خاص بـ مقارنة تقنيات الاهتزاز والخواص اللمسية بين يد Xbox و DualSense.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق