أخبار

تقرير: القول بأن PS5 أضعف من Xbox Series X ليس دقيقًا

قبل أسبوعين تقريبًا، نقلنا لكم تسريبًا يُلمِّح إلى أن جهاز PS5 سيتضمن 9.2 تيرافلبوس، وهو ما يعني أن جهاز Sony سيأتي أضعف من Xbox Series X. والآن، يبدو أن تلك المعلومة لم تكُن دقيقة.

ونقول ذلك استدلالًا بما نُشِر على منتديات ResetEra الشهيرة، على لسان العضو Kleegamefan والذي أكَّد أن معلوماته عن مواصفات بلايستيشن 5 التقنية لا تتوافق مع ما عُرض في الإشاعة السابق ولا حتى تقرير فريق Digital Foundry السابق.

ولمن لا يعرف، Kleegamefan هو أحد المُقرَّبين من صنّاع الألعاب، وسبق وأن قدَّم معلومات دقيقة للغاية عن أجهزة الجيل القادم، وجميعها كان صحيحًا– وهو أمرٌ يُثبت موثوقيته إلى حدٍ كبير.

وكان نفس العضو قد تحدث سابقًا، أوضح أن جهاز سوني متفوقٌ بشكلٍ طفيفٍ على جهاز Xbox Series X؛ وذلك بالنظر إلى حالة برمجيات تطوير وعتاد Playstation 5 اللاتي أتت «أكثر تقدمًا» على حد تعبيره آنذاك.

وفي الأخير، يتحتم عليَّ التشديد على أن جميع ما سبق لا يخضع سوى لقالب الشائعات، ولا يسعنا سوى انتظار الإعلانات الرسميَّة، خاصةً من Sony التي لم تتحدث عن جهازها القادم بشكلٍ وافٍ حتى اللحظة.

موعدكم مع أجهزة ألعاب الجيل الجديد في موسم أعياد العام الحالي.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق