أخبار

مساحة PS5 القابلة للاستخدام هي 667 جيجابايت فقط!

تمامًا كما ستأخذ ملفات نظام Xbox Series X حوالي 20% من مساحة SSD، أوضح موقع IGN الشهير خلال تقييمه أن مساحة PS5 الفعلية هي 667 جيجابايت من أصل مساحة 825 جيجابايت– وهو ما يعني أن النظام يستولي على حوالي 19.1 في المئة من السعة الكليَّة.

وألمح الموقع الشهير إلى أن توفُّر مساحة 667 جيجابايت أتى بعد إفراغ الجهاز بالكامل -بما في ذلك حذف لعبة Astro’s Playroom المُثبَّتة مسبقًا- ليكتشف أن النظام يحجز 158 جيجابايت، لن يتمكن المستخدم من المساس بها.

وفي الحقيقة، لا تعد مساحة 667 جيجابايت مناسبةً للاعبين المحترفين– ففالمشكلة لا تقتصر فقط على أحجام الألعاب التي تأخذ في الازدياد بشكل هائل، على غرار Call of Duty Black Ops Cold، وإنما أيضًا مع حقيقة أن PlayStation 5 لن يدعم قراءة شرائح SSD الإضافية عند الإطلاق، وهو ما يعني أن حتى اللاعبين الذين يخططون لشراء شرائح SSD إضافية، مجبورين على الانتظار لوقتٍ ما غير معلوم، حتى الآن.

يُشار إلى أن جهاز PS5 سيصل لأسواق السعودية في التاسع عشر من نوفمبر بأسعار 1839 و 2299 ريالًّا سعوديًّا للإصدار الرقمي وإصدار الأقراص على التوالي– فيما تؤكد «سوني» أن «تشكيلة إطلاقه أقوى من تشكيلة إطلاق PS3 و PS4».

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق