أخبار

سوني تكشف رسميًا تفاصيل تحديث 5.00 لنظام بلايستيشن 4، إليك أبرزها

بلايستيشن 4 سوني

قبل ما يزيد عن أسبوعٍ من الآن، كنّا قد نقالنا لكم عددًا من ميزات تحديث النظام الرئيسي 5.00 لجهاز بلايستيشن 4، وفقًا لما نشرهُ مجربوا التحديث الأوائل. الآن، ها هي ذي سوني، تكشف بنفسها عن أبرز نقاط التحديث، في مقالٍ مفصلٍ، ونحن بدورنا سننقل لكم أبرز النقاط، بشكلٍ مُبسَّط.

قبل الاستفاضة في التفاصيل، يُذكر أن النسخة التجريبية للتحديث انطلقت اليوم، وإن كنت ممن سجلت وحالفك الحظ، ستجد رسالةً على بريدك الإلكتروني من سوني، حول كيفية تنزيلها.

العائلة على شبكة بلايستيشن

أضافت سوني المزيد من الخصائص على حسابات العائلة الواحدة على جهاز بلايستيشن 4. مثلًا، بات بوسع الأبوين ترقية أحد الأبناء البالغين ليتكفل بمهامهما. وبالتالي، سيخوّل هذا الابن من تخصيص مستويات الرقابة بحرية على حسابات الأطفال، مثلًا.

قوائم أصدقاء جديدة

استبدالًا لتبويب “المجموعات المفضلة”، أعلنت سوني عن إضافة تبويب جديد يُدعى “القوائم المخصصة” للأصدقاء. وهنالك، ستتمكن من الإنشاء والتعديل على قوائم أصدقائك بحرية.

على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مجموعة تحت اسم “أصحابي من Destiny”، ليسهل عليك إرسال الدعواتِ لهم عند شروعك في مهمة.

مزايا جديدة لمحبي ومستضيفي البث المباشر

الآن، بات بوسع مستضيف البث المباشر عبر نظارة بلايستيشن VR أن يرى تعليقات الحضور والمشاهدين خلال البث، ليس فقط في الوضع السينمائي بل أيضًا في وضع الواقع الافتراضي الرئيسي، بدون الحاجة لترك اللعبة.

أما مالكو بلايستيشن 4 برو، فبإمكانهم الآن استضافة البث المباشر بدِقة 1080p ومعدل 60 إطارًا في الثانية على مِنصة Twitch المعروفة.

تحسينات على الدردشة والرسائل

قبل التحديث، أنت قادرٌ بالفعل على مشاركة أغانيك وموسيقاك المفضلة على فيسبوك وتويتر عبر PlayStation Music، لكن الآن، ستتمكن أيضًا من مشاركتها عبر الرسائل من خلال جهاز بلايستيشن 4 الذي تمتلكه.

بالإضافة إلى ذلك، إن كنت متواجدًا بعددٍ من مجموعات الرسائل، يمكنك الآن مغادرة عدة مجموعات في آنٍ واحدٍ، وبسهولة كبيرة. فقط حدد المجموعات، واضغط “مغادرة”.

تحسينات على الإشعارات والتنبيهات

أُضيفَ خيارٌ جديدٌ بفضل التحديث 5.00 هذا، ليمكنك من تعطيل الإشعارات المنبثقة أثناء مشاهدتك لفيلم أو لمسلسل تلفزيوني على بلايستيشن 4.

أكثر من ذلك، سيتوفر لديك خيارٌ لإيقاف استقبال عينات من الرسائل عبر التنبيهات والإشعارات. وإن فعّلت هذا الخيار، فالكاد سيظهر لديك تنبيهٌ بأنك تلقيت رسالة دون معرفة اسم الراسل أو رؤية عينة من الرسالة نفسها.

تحسينات على القائمة السريعة

لن تحتاج بعد الآن للخروج من لعبتك لمتابعة تنزيل أو تثبيت لعبةٍ ما، أو حتى لمعرفة دعوات المجموعات الجديدة، إذ ستخوّل من الوصول لكل ما سبق عبر فتحك للقائمة السريعة دون عناء.

ما أكثر ميزةٍ أثارت إعجابك في هذا التحديث؟ شاركنا عبر التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق