بعد الشائعات والتسريبات التي تم تداولها مؤخراً حول عمل سوني بالخفاء على نسخة مطورة من جهازها بلايستيشن 4.5 والذي قيل أنه يدعم دقة 4K ويمتلك مواصفات أقوى تدعم نظارة PlayStation VR بات هذا الموضوع هو أحد الأسئلة الأساسية التي تطرح على أي مطور ألعاب.
ومن خلال مقابلة تم إجراؤها مع المبرمج Richard Fabian أحد أعضاء استوديو nDreams والذي يقوم حالياً بالعمل على لعبة The Assembly المخصصة لنظارات الواقع الافتراضي تم طرح سؤال عليه حول رأيه عن تأثير النسخة المطورة من بلايستيشن 4 على نظارة PlayStation VR حيث ذكر بأن هذه النسخة قد تؤثر سلباً على انقسام سوق الأجهزة المنزلية وزيادة تكاليف عمليات التطوير ومن ناحية أخرى قد تحسن من وضع نظارة PlayStation VR بالسوق قائلاً:
إن الإقدام على مثل هذه الخطوة قد يكون له أثرين سلبي وإيجابي، حيث أن تجزئة سوق الأجهزة المنزلية قد يكون مصدر قلق للمطورين علاوة على حاجتهم لوجود منصة أخرى لاختبار جودة الألعاب عليها مما يترتب عليه زيادة بالتكاليف، من ناحية أخرى فإن جهاز بلايستيشن 4 المطور قد يكون مثيراً للاهتمام ومن الممكن أن يؤثر على أداء نظارتي Rift و Vive بالسوق، ولكن لا يمكننا الحكم الآن مالم يصدر الجهاز ونعرف سعره، أعتقد بأن مجال الواقع الافتراضي بحاجة إلى المزيد من الألعاب وليس إلى مواصفات تقنية أقوى من الموجودة حالياً.
كيف برأيكم سينعكس طرح بلايستيشن 4.5 على أداء PlayStation VR؟ وهل سيجعلها تسيطر أكثر على السوق؟