أخبار

رسميًّا: شحنات PS4 تجاوزت 112 مليون وحدة – وارتفاع ضخم في مشتركي Plus

في الوقت الذي تستعد فيه سوني بكامل طاقاتها من أجل إطلاق جهازها PS5 بموسم الأعياد يبدو بأن جهازها للجيل الحالي PS4 والذي أنقذ علامة بلايستيشن من الزوال مازال يحقق أرقاماً عالية ويشهد إقبال كبير.

هذا ما علمناه اليوم من خلال كشف سوني عن تقريرها للربع المالي الذي انتهى في 30 يونيو 2020 حيث بلغ إجمالي شحنات الجهاز 112.3 مليون وحدة مباعة منذ إطلاقه في 2013 حتى نهاية يونيو 2020. وخلال الأشهر الثلاث الأخيرة تم شحن 1.9 مليون وحدة من الجهاز.

طبعاً هذا يعتبر انخفاضاً عن الرقم المحقق بنفس الفترة من العام الماضي بنحو 1.3 مليون وحدة. كذلك علمنا بأن عدد مشتركي خدمة البلس بلغ 44.9 مليوناً بارتفاع 5.1 مليون عن نفس الفترة من العام الفائت.

اقرأ أيضاً: سوني: قدوم جهاز PS5 لا يعني أن عمر بلايستيشن 4 قد انتهى – مازال هنالك المزيد قادم له

ألعاب بلايستيشن 4 حققت قفزة كبيرة بالمبيعات حيث بلغ إجمالي مبيعاتها 91 مليون نسخة مباعة بارتفاع 41.2 مليون عن الرقم المسجل في نفس الفترة من السنة المالية الماصية. ونصيب ألعاب الطرف الأول من هذه المبيعات الإجمالية يبلغ 18.5 مليون نسخة. كما أن الألعاب الرقمية كان لها حصة الأسد من إجمالي مبيعات الألعاب حيث بلغت نسبتها 74%.

الوسوم
اظهر المزيد

أيمن اليغشي

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.
إغلاق