أخبار

اكتشاف ثغرة بنظام PS4 لشغيل الألعاب المقرصنة – وسوني تمنح مُكتشفها مكافأة

أعلنت سوني مؤخراً عن برنامج PlayStation Bug Bounty الذي تشجع فيه المخترقين والهكرز على استكشاف الثغرات بنظام PS4 وشبكة PSN عبر منحهم مكافآت مادية بحسب خطورة الثغرة المكتشفة وممكن أن تصل المكافأة إلى 50 الف دولار.

اليوم ظهر تقرير يكشف عن أول ثمار هذا البرنامج حيث تمكن أحد أعضاء HackerOne ويدعى theflow0 من اكتشاف ثغرة خطيرة في نظام بلايستيشن 4 رقم 7.00v وفوراً تم إبلاغ سوني عنها، هذه الثغرة تتيح للهكرز بالولوج إلى بيانات المستخدم الكاملة بما في ذلك وسائل الدفع.

ليس هذا فحسب بل تتيح هذه الثغرة إمكانية تشغيل الألعاب المقرصنة على بلايستيشن 4 وعلى الفور بعد تلقي سوني التقرير من theflow0 تعاونت معه من أجل إطلاق تحديث يعمل على سد الثغرة المكتشفة وسد الطريق أمام من يريد استغلالها لقرصنة الجهاز أو سرقة حسابات المستخدمين.

لا نعلم كم قيمة المكافأة التي منحتها سوني لهذا المخترق ولكن مهما تكن فهي أنجع طريقة تعالج فيها الشركة مشاكل اختراق الجهاز عبر منح المخترقين أنفسهم أموال مجزية لإخبارها عن الثغرات أكثر من المال الذي سيحصلوا عليه لقاء الاستفادة من هذه الثغرة باختراقه.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق