أخبار

سوني تؤكد حل مشكلة إختراق PS4 من خلال الرسائل النصية

PS5

شهدت الأيام القليلة الماضية انتشار مشكلة تقنية جديدة على جهاز بلايستيشن 4 تسببت في التخلص من كافة الألعاب والتطبيقات على المنصة من خلال رسالة نصية تجبر المستخدمين على إعادة ضبط إعدادات المصنع، وهو الأمر الذي استدعى تدخل سريع من قبل سوني التي أعلنت اليوم عن انتهاء المشكلة بالكامل.

تقرير Gamingbolt أوضح إنشغال الشركة اليابانية بالعمل طوال الفترة الماضية على حل للمشكلة يتم توفيره مع التحديث القادم لجهاز بلايستيشن 4، ولكن على ما يبدو أن اللاعبين لا يتوجب عليهم الإنتظار حتى موعد إصدار التحديث المقبل، بعدما أكد الفرع البريطاني عبر تويتر التخلص من المشكلة بالكامل مع الإشارة لكون الأمر لا يتعدى حذف الرسالة المهكرة دون الحاجة لإعادة ضبط إعدادات المصنع للجهاز كما أدعى بعض المستخدمين.
 
وفقا لتصريحات سوني، تعمل تلك الرسالة على تعطيل قدرات الجهاز و إجبار اللاعبين على إعادة تشغيله، ولكنها لا تساعد في التخلص من البيانات الموجودة على المنصة، بل يمكن التخلص من المشكلة برمتها في غضون 5 دقائق من خلال إعادة تشغيل بلايستيشن 4 و الدخول للوضع الآمن والاستقرار على الخيار رقم 5 حتى يعود الجهاز للعمل بطريقة طبيعية مجددا.

 
على ما يبدو أن الشركة لن تتخذ أي خطوات تجاه أولئك الأشخاص الذين ساهموا في انتشار تلك المشكلة أو ربما لم يتم تحديدهم بدقة بعد، ولكن المؤكد أن أي لاعب سيتم الإبلاغ عنه بخصوص تلك المشكلة سيتم فحص حسابه على الفور وربما يتعرض لعقاب رادع في حال تم إثبات التهم ضده.
 
تقارير سابقة أكدت وجود نية لدى سوني لإتاحة الفرص للاعبين لتغيير أسماء المستخدمين عبر شبكة بلايستيشن مع مطلع العام المقبل، ولكن لا شيء مؤكد حتى اللحظة.
الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق