أخبار

تحديث PS4 يثير القلق بين اللاعبين بسبب تسجيلات الدردشة الجماعية و سوني تعلق

بغض النظر عن تشويق سوني للكشف عن واجهة المستخدم في PS5، حصلنا بالأمس على تحديث جديد لجهاز PS4 يعمل على تحسين مجموعة من مزايا المنصة السابقة مثل الرقابة الأبوية وحماية الحسابات من خلال خطوتي التفعيل، ولكن التغييرات التي طرأت على نظام الدردشة الجماعية أثارت مخاوف اللاعبين بدرجة كبيرة في ظل وجود تحذير يشير لتسجيل تلك المحادثات الصوتية.

التحذير الذي أثار قلق اللاعبين بعد ساعات قليلة من إطلاق التحديث رقم 8.00 ليس جديدًا كما ظن الجميع، حيث تحتفظ سوني بحقوق تسجيل المحادثات الجماعية منذ عام 2013، ولكن لماذا تم إضافة هذا التحذير في الوقت الراهن تحديدا؟ على ما يبدو أن الشركة تخطط لمزيد من الرقابة على تلك المحادثات ومعاقبة كل من يخرج عن القواعد والقوانين التي أقرتها الشركة اليابانية.

سوني لم ترغب في ترك اللاعبين في حيرة من أمرهم، وأوضحت في تعليق رسمي أن تلك التغييرات تم التطرق لها لدمج تطبيقات الدردشة الصوتية والرسائل النصية سويا في نظام واحد، وهو الأمر الذي يجعل مهمة دعوة الأصدقاء للدردشة في الألعاب الجماعية أكثر صعوبة حاليا، حيث يجب إنشاء مجموعة جديدة ودعوة كل من ترغب بمحادثته.

بغض النظر عن المشاكل المتعلقة بالدردشة الجماعية، يعاني التحديث الأخير لجهاز PS4 من مشاكل تقنية متفرقة أبرزها توقف الدردشة الجماعية في الوقت الحالي لدى معظم المستخدمين ناهيك عن وجود مزايا أخرى لا تعمل بشكل مثالي كما كان يحدث قبل التحديث 8.00.

جديرا بالذكر أن منظمة NPD تتوقع استمرار حصولنا على ألعاب PS4 و Xbox One وزيادة الطلب عليها في الفترة القادمة رغم توافر أجهزة الجيل الجديد بعد أقل من شهر من الآن.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق