أخبار

تفاصيل تحديث 5.50 لنظام جهاز PS4 بشكل كامل

Playstation PS4 PS

 كشفت Sony اليوم بشكل رسميٍ عن تفاصيل تحديث 5.50 لنظام PS4.

ويُقدم التحديث -الذي بدأ اليوم بشكل تجريبي- مزايا متنوعة منها تنظيم وإدارة وقت اللعب وتحديث القوائم السريعة. لكن ولعل الميزة الأبرز والأهم في هذا التحديث تتلخص في إضافة وضع Supersampling على جهاز PS4 Pro – تأكيدًا للتسريب الأخير– والذي سيهتم بتحسين رسوم الألعاب -على شاشات 1080p- التي لم تتلقَ تحديثًا رسميًا من مطوريها. وكما هو متوقع، النتائج ستكون متباينةً من لعبةٍ لأخرى، فقد لا نرى تحسّنًا في جودة الصورة، وفي الحين الآخر قد نشهد تأثيرًا على أداء معدل الإطارات..

أيضًا، ستمنح ميزة تنظيم وقت اللعب مسؤولي العائلة القدرة على وضع حدود زمنية لجلسات لعب أطفالهم. وسيتم إرسال إشعارٍ للأطفال أثناء جلستهم، لإعلامهم متى ينبغي عليهم حفظ اللعبة وقفل اللعبة. آسفون يا أطفال!

بالإضافة إلى ذلك، سيمكنك تحديث 5.50 من نقل الصور بحرّية من USB وأيضًا استخدامها كخلفية مخصصة لجهاز PS4 الخاصّ بك.

وفي واجهة المستخدم، قامت Sony بإضافة تبويبيْن جديديْن للمكتبة لتسهيل رؤية التطبيقات التي قمت بشرائها أو تثبيتها. وهذا من شأنه بالتبعية أن يخوّلك من معرفة الألعاب التي اشتريتها ولم تقم بتثبيتها بسهولة وبسرعة.

ومن حسن الحظ أن التبويب الآخر يخص خدمة Playstation Plus في المكتبة، والذي سيُظهِر لك خصيصًا الألعاب المجانية التي أضفتها إلى مكتبتك شهريًا. بالطبع إن انتهى اشتراكك في PS Plus ، فستُقفل أيقونة PS Plus إلى حين تجديدك للاشتراك.

وهنالك أيضًا ميزةٌ تسمح لك بإخفاء تطبيقاتٍ معينة ضمن تبويب الشراء في المكتبة. لذا، سيكون بوسعك إخفاء النسخ التجريبية التي شاركت فيها أو أي شيءٍ لا تخطط للعودة إليه مستقبلًا.

أخيرًا، يمكنك الآن حذف الإشعارات القديمة من على جهازك وبشكلٍ دائم.

للأسف لم تذكر Sony شيئًا عن تغيير اسم المستخدم في PSN ، فمن الأفضل أن تنتظره في تحديثٍ آخر لعله يصل، أو أنه قد لا يصل أبدًا، لا أحد يعرف!

ما أكثر ميزة أثارت إعجابك في هذا التحديث؟ أخبرنا في التعليقات!

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق