أخباربلايستيشن 4

بلايستيشن 4 يتصدر قائمة الأجهزة الأكثر مبيعاً بأمريكا في شهر أغسطس 2015

playstation4

أصدرت وكالة NPD المتخصصة برصد حركة الأسواق الأمريكية تقريرها الشهري الخاص بمبيعات الأجهزة المنزلية الحالية، حيث تمكنت سوني من جديد مع جهازها البلايستيشن 4 من تصدر قائمة المبيعات مجدداً خلال شهر أغسطس 2015.

ولقد أصدرت شركة سوني بياناً رسمياً، كشفت فيه بأن جهاز البلايستيشن 4 كان أفضل جهاز من حيث المبيعات وأفضل نظام من حيث مبيعات الألعاب في أمريكا الشمالية الشهر الماضي، وتنوِّه الشركة إلى أن Madden NFL 16 حققت أفضل مبيعات على جهاز البلايستيشن 4، وأيضاً أعارت انتباهاً لنسخة البيتا  Call of Duty: Black Ops III والتي تمثل نقطة تحول هامة في شراكتنا الجديدة مع شركة أكتفيجين، ونتطلع قدماً لتعميق الزخم مع إطلاق لعبة Destiny: The Taken King الاسبوع القادم.

ويغفل بيان مايكروسوفت ,مثل بيان سوني,  الحديث عن أي أرقام محددة لمبيعات الأجهزة أو الألعاب. هذا وقد سلطت الشركة الضوء على أهم ألعابها فيما تبقى من العام، حيث ذكرت بأنها قد بدأت بأصدارات شهر أغسطس مثل مجموعة ألعاب شركة Rare Replay و Gears of War: Ultimate Edition . ومن حيث أداء مبيعات جهاز الإكس بوكس ون لم يذكر في التقرير، إلا أن مبيعات الأجهزة بلغت زيادة في المبيعات بنسبة 26% مقارنة بشهر أغسطس 2014، وأضاف رئيس قسم التسويق (مايك نيكولاس) من قسم التسويق بالشركة لجهاز الإكس بوكس.

نحن متحمسون لتعميق هذا الزخم في الأشهر القادمة وذلك بتقديم المزيد من الألعاب الرائعة في تاريخ الإكس بوكس وتقديم الدعم لألعاب جهاز الإكس بوكس 360، وتوفير تحديثات جديدة لجهاز الإكس بوكس ون الحالي في شهر نوفمبر، إلى جانب ميزة Backward Compatibility ويد تحكم لاسلكية لجهاز Xbox Elite والحائزة على جائزة، وذلك في العطلة القادمة؟

أما شركة نينتندو صرحت لموقع جيم سبوت:

أن مبيعات جهاز المحمول ثري دي اس حققت أكثر من 30% حتى الآن في هذا العام ( مقارنة بالأشهر الثمانية الأولى 2014) وقد أشارت أيضاً بأن في الولايات المتحدة وحدها قد باعت دمى Amiibo أكثر من 7 ملايين وحدة، ومبيعات لعبة Splatoon قد بلغت 600 ألف وحدة.

الشركة لم تتحدث عن مبيعات جهاو الوي يو، إجمالاً مبيعات الجهاز كانت تنخفض نسبتها 2% سنوياً أي ما يعادل 190.5 مليون دولار.

ووفقاً لمحلل (ليام كالاهان) لوكالة NPD :

كان هناك نمو مالي متواضع قدره 3% لأجهزة الجيل الثامن (الجيل الحالي)، وتم تسجيل تراجع حاد نسبته 61% في مبيعات الجيل السابع ( الجيل السابق)، بينما زادت أجهزة المحمول 4% على مدى العام الماضي.

وقد أضاف (كالاهان) إن 93% من الوحدات المباعة في أغسطس 2015 أتت من المحتويات الإضافية، مقارنة بنسبة 41% في أغسطس 2014، وكانَ لإكسسوارات ألعاب الفيديو دوراً في النمو حيث زادت بنسبة 12% سنوياً أي ما يعادل 149.6 مليون دولار، وقد كان جهاز بلايستيشن 4 الأفضل مبيعاً في شهر يوليو وقد اعتلى قائمة المبيعات في كل شهر منذ ابريل، عندما كان جهاز الإكس بوكس ون هو الأول، وفي أغلب الأحيان كان جهاز البلايستيشن 4 الأكثر مبيعاً منذ انطلاقته في شهر نوفمبر 2013.

وعلى صعيد الألعاب فقد احتلت لعبة Madden NFL 16 المركز الأول في قائمة الألعاب الأفضل مبيعاً.

Gamespot

الوسوم
اظهر المزيد

أيهم محمد

أحب ألعاب الفيديو واتابعها منذ الصغر، ومهتم بألعاب الأكشن والعالم والمفتوح لعبتي المفضلة دائماً وأبداً جي تي ايه بكافة أجزائها، ولكن ألعاب الرعب تستهويني، وهي الاولى في قائمتي، وأكثر لعبة تعجبني هي فاتل فريم، بالإضافة إلى اهتماماتي الخاصة بمسلسلات الانمي.
إغلاق