أخبار

بلايستيشن 4 يتغلب على اكسبوكس ون للشهر الخامس على التوالي

xboxoneps4

للشهر الخامس على التوالي، يواصل البلايستيشن 4 تفوقه في الاسواق الامريكية حسب مؤسسة NPD المسؤولة عن جمع احصائيات السوق الامريكي.

كالعادة لا يتم نشر الارقام والتفاصيل لمبيعات السوق الامريكي، ولكن سوني قامت بتوجيه شكر لجمهورها الامريكي لدعمهم الجهاز والعابه حيث انه العاب الجهاز ايضاً هي الأكثر مبيعاً هناك بنفس الفترة.

الالعاب التي ساهمت بشكل كبير في نجاح الجهاز حسب سوني تتضمن NBA 2K16, Madden NFL 16, Metal Gear Solid V: The Phantom Pain و FIFA 16 بالاضافة الى حزمة الجهاز مع Destiny: The Taken King.

السيد Mike Nichols احد مسؤولي التسويق في مايكروسوفت علق على المبيعات قائلاً “الاكسبوكس ون واصل زخم المبيعات الكبير في سبتمبر بفضل Forza Motorsport 6 و EA Sports FIFA 16 مواصلاً النمو الكبير في مبيعات الجهاز ونسب استعمال خدمة Xbox Live”.

يواصل كلامه “موسم الاعياد القادم سيشهد على افضل قائمة العاب في التاريخ بوجود Halo 5: Guardians, Rise of the Tomb Raider, Fallout 4, Call of Duty: Black Ops III و Star Wars Battlefront بالاضافة الى قابلية تشغيل العاب الاكسبوكس 360”.

بشكل عام فان مبيعات اجهزت الالعاب ارتفعت في سبتمبر بالمقارنة بشهر اغسطس الذي سبقه، حيث قال السيد Liam Callahan من مؤسسة NPD عن سبتمبر “مبيعات اجهزة الالعاب بشكل عام ارتفعت في شهر سبتمبر خصوصاً اجهزة الجيل الحالي”.

يضيف “مقارنة باجهزة الجيل السابق PS3 و Xbox 360 فان اجهزة الجيل الحالي تقدم ارتفاعاً بنسبة 40 بالمائة بالمقارنة بنفس الشهر من حياة الاجهزة السابقة”.

الا ان المؤشرات لم تكن كلها ايجابية، بالقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي فان المبيعات سجلت انخفاض بنسبة 23 بالمائة، السيد Callahan عزى ذلك الى الاداء القوي الذي قدمته لعبة ديستني في نفس الوقت من العام الماضي.

البلايستيشن 4 كان الاكثر مبيعاً في اغسطس وواصل تفوقه في سبتمبر، ولكن ستكون المعركة اقوى في الفترة القادمة بسبب قائمة الالعاب الحصرية الجبارة التي سيحصل عليها جهاز الاكسبوكس ون.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق