أخبار

نصف مبيعات أقراص الألعاب في بريطانيا هذا العام كانت من نصيب بلايستيشن 4

PS4 بلايستيشن 4

أكّدت تقارير الإحصائيات من شركتي UKIE و GfK Chart-Track أن العام الجاري -2017- كان عامًا مذهلًا لجهاز بلايستيشن 4 وألعابه في المملكة المتحدة البريطانية.

فوفقًا للشركتين، شكّلت مبيعات أقراص ألعاب بلايستيشن 4 في بريطانيا هذا العام ما يتجاوز 50 في المئة من إجمالي مبيعات الأقراص. والمثير، أن أقرب المنافسين -وهو إكسبوكس ون- اكتفى بنسبة تُقدر بحوالي 31.6 في المئة من إجمالي الأقراص المُباعة هنالك.

وأشارت شركة UKIE إلى أن 2017 هو أول عامٍ يشهد استيلاء منصةٍ واحدةٍ على أكثر من نصف إجمالي مبيعات الأقراص في السوق – مع العلم أن الرقم السابق كان مُسجلًا باسم جهاز بلايستيشن الأصلي، بنسبة تتمثل في 47.9 في المئة من إجمالي مبيعات أقراص الألعاب عام 1998.

إنجازات بلايستيشن 4 في السوق البريطاني هذا العام لم تقتصر على ذلك فحسب، بل ذُكِرَ أيضًا أن الحصرية الأكثر مبيعًا هذا العام هنالك، كانت مجموعة Crash Bandicoot: N Sane Trilogy، والتي احتلت الصدارة لسبعة أسابيع -ليست متتالية- الصيف الفائت.

هذا بجانب عددٍ من الألعاب الضخمة التي اعتلت الصدارة أيضًا، مثل Horizon Zero Dawn و Persona 5 و WipeOut: Omega Collection و Uncharted: The Lost Legacy و Gran Turismo: Sport.

يُشار إلى أن ألعاب بلايستيشن حلّت في المركز الأول في بريطانيا هذا العام لـ 15 أسبوعًا – وهو إنجازٌ لم يسبق حدوثه منذ عام 2009، حينما احتلت نينتندو الصدارة لـ 16 أسبوعًا هنالك، بفضل Wii Fit.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق