أخبار

محللين يتوقعون تفوق مبيعات PS4 على Xbox One بنسبة 40% مع نهاية عام 2018

sony

آخر التحليلات من موقع Strategy Analytics تقول أن سوني بتكون هي الرائدة في أول خمس سنين من منافسة أجهزة الألعاب المنزلية هذا الجيل.

التحليل يقول أن جهاز البليستيشن 4 في طريقه لتحقيق نجاح موازي لجهاز البليستيشن 2 وجهاز ننتندو الوي. الموقع يتوقع أنه مع حلول سنة 2019 راح تكون سوني وقتها بايعة 80 مليون جهاز بليستيشن 4 حول العالم وهذه يعطي أفضلية بنسبة 40 بالمئة على المنافس جهاز الاكسبوكس ون اللي توقع الموقع أنه الجهاز يحقق فقط 57 مليون جهاز مبيعا من نفس الفترة. وبمقارنة تاريخية بسيطة رقم 18.5 مليون جهاز مشحون لجهاز البليستيشن 4 في سنته الأولى قريب جدا من رقم البليستيشن 2 اللي وصل إلى 20.1 مليون جهاز في أول سنة له عكس جهاز البليستيشن 3 اللي وصل فقط في أول سنة له 10.5 مليون جهاز.

بالنسبة لجهاز الإكسبوكس ون وبنفس المقارنة التاريخية نجد أن الجهاز وصل 12.4 مليون جهاز مشحون في أول سنة له متفوقا على سابقه الإكسبوكس 360 الذي وصل إلى 10.4 مليون جهاز في أول سنة له. يقول التقرير أن الإكسبوكس ون واجه نفس التحديات اللي واجهها جهاز البليستيشن 3 زي بيع الجهاز بسعر مرتفع وأغلى من المنافس.

بالنسبة لجهاز ننتندو الوي يو يعترف الموقع بأن مبيعاته في السنة الاولى اللي وصلت 5.9 مليون جهاز فقط يعتبر أداء فقير لكن الموقع أشاد ان الجهاز يشهد حالة إستفاقة متواضعة بفضل دعم ألعاب الطرف الأول.

في النهاية يختم الموقع تحليله بأن سوق الأجهزة المنزلية لم يمت وأن اللاعبين المخضرمين في هذا الجيل كانو الأسرع إنتقالا لشراء الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية أكثر من أي جيل مضى. الفرق الرئيسي في هذا الجيل هو أن اللاعبين الهواة “casual gamers” اللي شرو جهاز الوي إنتقلوا لسوق الألعاب المجانية والألعاب البسيطة على الجوالات والأجهزة اللوحية.

وش رأيكم شباب بتحليل الموقع وهل فعلا تشوفون أن البليستيشن 4 خلاص هو الفائز في هذا الجيل؟ شاركونا أرائكم في التلعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق