يبدوا أن شركة سوني بالفعل لم يكن في حسبانها أن يحقق جهاز بلايستيشن 4 هذا النجاح الكبير وأن يحقق المبيعات الضخمة، لدرجة أن هذا النجاح قد جلب بعض المشاكل للشركة.
هذا ما أكده رئيس استوديوهات سوني العالمية السيد Shuhei Yoshid خلال مقابلته الصحفية الأخيرة، حيث ذكر أنهم داخل أروقة شركة سوني لم يكونوا يتوقعون هذا النجاح الكبير للجهاز والذي كان له دور سلبي في المشاكل التي عانت منها لعبة السباقات DriveClub عند إصدارها بالعام الماضي.
حيث كان من المقرر أن تصدر هذه اللعبة في نوفمبر عام 2013 ولكنه تم تأجيل إصدارها حتى أكتوبر 2014 كما تم تأجيل نسختها المجانية الخاصة بمشتركي بلايستيشن بلس حتى يونيو 2015، وبالرغم من ذلك واجه اللاعبين في هذه اللعبة العديد من الأخطاء التقنية التي أفسدت عليهم متعة اللعب، وقد ذكر Yoshid أن هذا الأمر مرده إلى أنهم لم يكونوا يتوقعون أن يقوم هذا العدد الضخم من اللاعبين بالإقبال على شراء جهاز بلايستيشن 4 أو الاشتراك بخدمة بلايستيشن بلس.
و حيث أن اللعبة كان من المقرر أن تصدر بالأصل مع الجهاز كلعبة إطلاق فهي لم تكن مصممة لاستقبال هذا الكم الهائل من اللاعبين على سيرفراتها من بعد مرور فترة عامين، مما اضطر فريق التطوير إلى إعادة تصميم وهيكلة سيرفرات اللعب لتستوعب ملايين اللاعبين.