تسريبات تتحدث عن استراتيجية Sony لطرح ألعاب PS4 على أجهزة PC

شكل إعلان سوني عن نيتها طرح حصرية PS4 لعبة Horizon Zero Dawn على PC صدمة كبيرة بين صفوف جمهورها أو بعضاً منه على الأقل، ورأينا ردود فعل عنيفة ضد الشركة كنوبات بكاء وتحطيم أو تهديد لرئيس استوديوهات سوني العالمية.

رغم هذا كله تقول التسريبات أن سوني ماضية في سياسة طرح الحصريات للحاسب، اليوم مثلاً تحدثت قناة PC Gaming Inquisition عن أن Bloodborne لن تكون الأخيرة بقائمة حصريات بلايستيشن 4 التي ستصدر للحاسب مستقبلاً، حيث ستعتمد سوني على استراتيجية طرح ألعابها الحصرية القديمة لملاك الحاسب مثل God of War ،Uncharted 4 ،Days Gone ،Spiderman ،The Last of Us والطرح سيكون بشكل متدرج.

يقول المسرب بأن الهدف من هذا هو تعريف لاعبين جدد على ألعاب سوني واستوديوهاتها وبالتالي زيادة رقعة جمهور بلايستيشن عبر تشجيع هؤلاء على شراء الجهاز المقبل من أجل التمكن من لعب الأجزاء المقبلة لتلك الألعاب والتي ستصدر حصرياً على بلايستيشن 5.

بنفس الوقت ستستفيد سوني من المال الناجم عن بيع هذه الألعاب التي دون شك تمثل منتج مرغوب به عند لاعبي الحاسب وهي ألعاب قديمة بالنسبة للاعبي بلايستيشن 4 قاموا بتجربتها قبل غيرهم بسنوات عديدة فلا مانع من الترويج للبلايستيشن وكسب مال إضافي من وراء بيعها. ما رأيكم أنتم بهذه الاستراتيجية؟

Disqus Comments Loading...