أخبار

أول تفاصيل تحديث بلايستيشن 4 رقم 4.50، يدعم قرص صلب خارجي

ابتداءً من اليوم، سيحظى المختارون للبرنامج التجريبي الخاص بتحديثات شركة سوني بفرصةٍ لتجربة بعض الميزات الجديدة التي ستتوفر في تحدث بلايستيشن 4 القادم، رقم 4.50، والذي يحمل اسم “Saskue”.

ميزة دعم إضافة قرص صلب خارجي

مع تحديث بلايستيشن 4 القادم، سيكون من السهل ترقية سِعة القرص الصلب، إذ سيكون باستطاعتك إيصال قرص الصلب الخارجي عبر منفذ USB 3.0 بجهاز بلايستيشن 4 الخاص بك، والاستمتاع بالمساحة الإضافية التي تصل إلى 8 تيرا بايت بسهولة. كما يمكنك تحميل وتثبيت التطبيقات مباشرةً على القرص الجديد، وحتى استخدام ونقل ملفات الحفظ منه وإليه.

خلفيات مخصصة

يُضيف هذا التحديث القدرة على استخدام الصور التي التقطتها من داخل ألعابك المفضلة كخلفية للشاشة. وحتى لو كانت الخلفية التي اخترتها ناصعةً ومُضيئة، سيكون بمقدورك التعديل على مدى وضوح الرموز والنصوص على الشاشة الرئيسية والتنسيق بينها وبين خلفيتك الجديدة. بطبيعة الحال، يمكنك التعديل على الصور التي التقطها من خلال وضع Photo Mode.

تجديد القائمة سريعة

يحضِر تحديث بلايستيشن 4 القادم ميزةً أخرى وهي تحسينات على القائمة السريعة. الآن، ستُغطي القائمة السريعة مساحة أقل من الشاشة أثناء اللعب، وستتمكن من الوصول إلى ميزات مختلفة كإنشاء المجموعات، ودعوة أصدقاء والانتقال لتطبيق Party بشكل منفصل. الغرض من هذا التحسين هو إبقاؤك داخل اللعبة وأن لا تعلق في القوائم.

قائمة إشعارات مبسَّطة

قُبيل هذا التحديث، تضمن تطبيق الإشعارات تبويبات متنوعة على الجانب الأيسر مثل التحميلات، والتنزيلات والمزيد. وفي الأخير، قررت سوني توفير جميع تلك التبويبات في قائمة واحدة مبسَّطة، ما يسهل رؤية جميع الإشعارات في لمحة.

نشر منشورات في “آخر نشاط” بشبكة بلايستيشن

ميزة أخرى يحتويها هذا التحديث، وهي نشر المنشورات (Posts) بشكل مباشر في قائمة آخر نشاط (Activity Feeds) بالشبكة، وهذا سيُسهل ظهور المنشور في أكثر من مكان مختلف على الجهاز، منها مثلًا قائمة “ما الجديد”. سيكون باستطاعتك نشر نصوص أو صور جديدة، أو حتى صور متحركة.

تقنية بلو-راي ثلاثية الأبعاد على بلايستيشن VR

إذا كنت من محبي الأفلام ثلاثية الأبعاد (3D) وتمتلك نظارة بلايستيشن VR، لدينا لك بعض الأخبار السارَّة، وهي أن التحديث يحضر القدرة على عرض الأفلام ثلاثية الأبعاد مباشرةً عبر النظارة.

وضع Boost Mode لبلايستيشن 4 برو

سيوفر تحديث 4.50 وضعًا جديدًا يُدعى Boost Mode لنظام بلايستيشن 4 برو من شأنه تحسين أداء الألعاب بشكل عام، والتي لم تحصل على تحديثٍ خاصٍّ بالجهاز.

يُشار إلى أن ميزات تحديث بلايستيشن 4 ساسكي لم تنتهِ عند هذا الحد، لا زال هناك المزيد، سيُكشَف عنه الأسابيع القليلة القادمة.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق