أخبار

مبيعات بلايستيشن 4 في “بلاك فرايدَي 2015” كانت الأنجح في تاريخ سوني

بلايستيشن 4

يبدو أن الشائعات المغرضة حول انخفاض مبيعات بلايستيشن 4، أو حتى انخفاضها مقابل أجهزة أخرى، لم تكن صحيحة، ويبدو أن المبيعات تسير -حتى الآن- في الاتجاه الصحيح، حيث أصبحَ الوحش الأسود أسرع المنصّات مبيعًا في التاريخ.

وهذا وفقًا للأرقام والتقارير الرسمية الأخيرة، حيث تجاوزت مبيعات الوحش الأسود، بلايستيشن 4 الثلاثين مليون وحدة، في جُلِ أنحاء العالم، ولازال هُناك الكثير من الوقت لجهاز سوني، ليضرب بالأرقام القياسية المحققة سابقًا باسم بلايستيشن 2 عرض الحائط.

ففي مقابلةٍ تمت مع الرئيس التنفيذي لشركة سوني العالمية، تحدث Andrew House عن جهاز بلايستيشن 4 ومبيعاته، وأكّدَ أن يوم “بلاك فرايدَي” كان يوم الحسم:

لقد رأينا يوم “بلاك فرايدَي” الأنجح في تاريخ الشركة على الإطلاق هذا العام، والآن نحاولُ اتخاذ مبيعات بلايستيشن 2 كمرجع ناجح للمقارنة.

وأشار السيد House إلى أن رقم بلايستيشن 2 تحقق على مدار عشرة أعوام كاملة، وبالنظر لما حققه بلايستيشن 4 في سنتين أو أكثر بقليل، فإنه لازالت هناك فرصة لبلايستيشن 4 لكسر هيمنة بلايستيشن 2 على مر العصور، خصوصًا بالتحولات الكبرى التي سيشهدها الوحش الأسود مع تقنيات الواقع الافتراضي VR ، و التكنولوجيات المُقبلة في الأفق، التي ستدعم ذاك المرة كما يجب.

يُذكر أن مبيعات بلايستيشن 2 بلغت 155 مليون وحدة، وفقًا للتقديرات الأخيرة التي تمت في الواحد والثلاثين من مارس من عام 2012 ، ومبيعات بلايستيشن 4 كسرت حاجز 30 مليون وحدة مباعة طبقًا لآخر الإحصائيات.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق