أخبار

شرح كامل لطريقة تشغيل ألعاب بلايستيشن ٤ على كمبيوترك الشخصي

26206421086_532edc15f1_z

قامت بالأمس شركة سوني بطرح تحديث جديد لنظام بلايستيشن 4 ذو الرقم 3.50، هذا التحديث حمل معه عدة مميزات من بينها كانت ميزة Remote Play التي تمكن اللاعبين من التمتع بلعب ألعاب بلايستيشن 4 على أجهزة PC والماك عبر بثها من بلايستيشن 4 إلى الكمبيوتر الشخصي، ولكن لفعل ذلك فإنك ستحتاج للقيام بخطوات بسيطة نقدم لكم شرح مبسط عنها من خلال النقاط التالية.

أقل المواصفات المطلوبة لعمل هذه الميزة

ps4_pc_remote_play_firmware_3.50_1-600x375

  • يجب أن يتمتع جهاز PC بمواصفات معينة حتى تتمكن من الاستفادة من ميزة Remote Play وهي أن يكون يعمل بنظام Windows 8.1 أو Windows 10، ويمتلك معالج Intel Core i5-560M بسرعة 2.67 GHz، ورام بسعة 2 جيجا وأن تكون دقة الشاشة 1024 x 768.
  • أما بالنسبة لمن يمتلك ماك فيجب أن يكون يعمل بنظام OS X Yosemite أو OS X El Capitan، ويمتلك معالج Intel Core i5-520M بسرعة  2.40 GHz ورام 3 جيجا.

خطوات يجب القيام بها على كمبيوترك الشخصي

remote_play_pc_app_1

  • للاستفادة من ميزة Remote Play يجب أن يكون كل من جهازك بلايستيشن 4 و كمبيوترك الشخصي متصلان على نفس الشبكة.
  • تحميل تطبيق Remote Play App من خلال هذا الرابط لأجهزة ويندوز وهذا الرابط لأجهزة الماك.
  • وصل يد تحكم DUALSHOCK 4 بمنفذ USB بكمبيوترك الشخصي.

خطوات يجب القيام بها على بلايستيشن 4

remote_play_ps4_menu_1

  • يجب تفعيل جهازك بلايستيشن 4 كجهاز primary system، وذلك عبر الذهاب إلى إعدادات Settings من ثم شبكة بلايستيشن PlayStation Network وإدارة الحساب Account Management من ثم اختيار Activate as Your Primary PS4.
  • الذهاب إلى قائمة الاعدادات Settings واختيار  Remote Play Connection.

تفعيل ميزة Remote Play على كمبيوترك الشخصي

remote_play_pc_destiny_end_1

  • بعد تثبيت تطبيق Remote Play App على كمبيوترك الشخصي قم بتشغيله.
  • قم بتسجيل الدخول بواسطة حسابك الخاص على شبكة بلايستيشن والذي تستعمله للعب على بلايستيشن 4.
  • يمكنك من خلال تطبيق Remote Play App التحكم بإعدادات سرعة الإطارات وجودة الصورة، وذلك من خلال الذهاب لقائمة إعدادات  Settings واختيار دقة الوضوح التي ترغب بها ما بين  360p, 540p و720p وكذلك يمكن اختيار سرعة الإطارات بين 30 إطار بالثانية و60 إطار بالثانية.

remote_play_in_rest_mode_ps4_menu_1

وأخيراً نذكر بأنه لو رغبت بأن تبث ألعابك بأي وقت من دون الحاجة لأن تشغل جهازك بلايستيشن 4 بشكل يدوي، يمكنك ذلك من خلال الذهاب لقائمة إعدادات Settings واختيار إعدادات حفظ الطاقة Power Saving Settings، من ثم اختيار Set Features Available in Rest Mode والتأكد من أن خاصتي  Stay Connected to Internet و Enable Turning On PS4 from Network مفعلتين.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق