حيث ذكر Morita بأن السنة المالية 2016 والتي انتهت في 31 مارس 2017 وضعت قسم بلايستيشن بمكانة جيدة جداً بالسوق العالمية بمافيها اليابان وآسيا، كما اضاف بأن أول الخطوات التي اتخذتها الشركة كانت معالجة الانتقادات التي ذكرت بأن هنالك نقص في ألعاب بلايستيشن 4، وهي تمكنت من تجاوز ومعالجة هذا الامر في السنة المالية 2016.
فقد تم خلال تلك السنة طرح 50 لعبة باعت باليابان حوالي 100,000 نسخة وهي ضعف عدد النسخ التي باعتها بالسنة المالية الماضية، وهذا بالنسبة له يمثل الخطوة الثانية على طريق إيصال بلايستيشن 4 إلى مستوى بلايستيشن 2.
كما أكد مسؤول سوني Morita أنه تم مضاعفة إنتاج نظارة PlayStation VR بدء من شهر فبراير لتجاوز مشكلة نقص الشحنات التي عانت منها السوق اليابانية.