منذ أن تم الإعلان عن نية سوني ومايكروسوفت طرح أجهزة محسنة سارع البعض لتأييد هذه الفكرة كونها تساعدهم على تقديم ألعابهم بجودة أفضل، ولكن البعض الآخر أبدى تحفظه على هذه السياسة وذكر بأن وجود الأجهزة المحسنة سيعني لهم مزيد من الجهد والتكاليف.
ورغم تأكيد مهندس بلايستيشن Mark Cerny بأن عملية دعم بلايستيشن 4 برو ستكلف فقط 0.3% من الجهد المبذول في عملية تطوير اللعبة، إلا أن مطور لعبة Vikings: Wolves of Midgard فريق Games Farm لديه رأي آخر.
فبحسب تصريح مدير الاستوديو التنفيذي Peter Nagy فإن عملية دعم الألعاب للأجهزة المحسنة ليست أمر سهل وقد تكون مزعجة أيضاً وهي تتطلب من الاستوديو جهد إضافي وتكاليف مالية إضافية، وذكر بأن المشكلة الأكبر للمطور هو تطوير لعبة لعدة نماذج من نفس الجهاز وأن تكون هذه اللعبة قابلة للعمل على النسخة العادية وأيضا المطورة وهذا يجعل المطور لايركز على تطوير اللعبة نفسها.
إن عملية ضبط اللعبة لتعمل على جهاز واحد أمر سهل وممكن، لكن ضبطها للعمل على عدة أجهزة بمواصفات مختلفة أمر مزعج ويتطلب المزيد من الاموال من دون أن يساهم هذا بتقديم أية مزايا جديدة على صعيد أسلوب اللعب فيما عدا تقديم تحسينات على ناحية الرسوم.
وقد ذكر Nagy بأن لعبته Vikings: Wolves of Midgard تعاني حالياً من مشاكل بنسخة بلايستيشن 4 العادي ولكنه قال بأن هذه المشاكل بالأداء لم تتحسن كثيراً عند تجربتها على بلايستيشن 4 برو، وأخيراً نذكر أن لعبة Vikings: Wolves of Midgard قيد التطوير لتصدر بداية 2017 على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.