أخبار

اكتشف الثغرات الأمنية في جهاز PS4 وشبكة PSN واحصل على مكافآة من سوني

إذا كنتم تعتقدون بأن سوني منشغلة الآن بجهازها PS5 والتحضير لإطلاقه وهي ستتخلى عن PS4 وحمايته فأنتم مخطئون بذلك، فبعد أن أعلنت منافستها مايكروسوفت عن برنامج مكافآت لاكتشاف ثغرات Xbox بجوائز تصل إلى 20,000 دولار، كشفت سوني عن برنامج PlayStation Bug Bounty

حيث ذكرت في بيانها بأنها بالتعاون مع HackerOne تدعو من يمتلك مهارات في الاختراق والتهكير أن يشارك بالبرنامج ويقوم باكتشاف الثغرات الأمنية المحتملة في بلايستيشن 4 وشبكة PSN وتقديم تقرير للشركة حولها، بالمقابل ستقدم سوني مكافآت مجزية لهؤلاء بحسب طبيعة الثغرة المكتشفة ومدى خطورتها.

ولقد علمنا بأنه حتى الآن تم بالفعل إرسال 88 تقرير يخص ثغرات أمنية ببلايستيشن ومنحت مكافآت عليها تقدر بمجموع 173,900 دولار. بمعدل 400 دولار عن كل تقرير، ويمكن أن تصل المكافآة إلى 50 ألف دولار بحال تم اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة.

هذا ونذكر بأن شركة Riot Games قد أعلنت هي الأخرى عن أمر مشابه بإطار تعزيز محاربة الغش وإصلاح وسد أي ثغرة أو خطأ تقني موجود باللعبة. حيث أعلن عن نيته منح مكافآت مالية تبدأ من 250 دولار لمن يكتشف مشكلة أمنية ما، ويمكن أن تصل المكافآة إلى $100,000 لمن يكتشف وجود تهديدات أمنية خطيرة على السيرفر.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق